رئيس «العربية للتصنيع»: نسعى لتعزيز التعاون مع الدول الصديقة لتوطين التكنولوجيا

رئيس الهيئة العربية للتصنيع خلال اللقاء
رئيس الهيئة العربية للتصنيع خلال اللقاء

وضعت الهيئة العربية للتصنيع هدفا واضحا من خلال مشاركتها في فعاليات معرض الصناعات الدفاعية إيدكس 2023 يتمثل في تعزيز التعاون والتوسع في الشراكات مع  كبري المؤسسات والشركات العالمية في مجال الصناعات الدفاعية.

وأوضح  اللواء أ. ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع خلال ختام فعاليات المعرض  أن الهيئة تستهدف تعزيز التعاون القائم علي توطين التكنولوجيا والتوسع في التعاقدات الخارجية مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة .

وتقديرا لمكانة مصر الإقليمية والدولية , حرصت شركة داسو الفرنسية المشاركة في فعاليات معرض إيدكس 2023 علي تفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع وعقد مباحثات هامة بين اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع , و Anne Lise Dallut مدير عام شركة داسو الفرنسية في مصر وتناولت المباحثات , تعزيز التعاون في العديد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك .

أقرأ أيضا :- إيديكس 2023.. مجموعة توازن للصناعات الدفاعية تتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع

يذكر أن هناك أن هناك تعاون وشراكة قائمة بين الهيئة العربية للتصنيع , وشركة داسو الفرنسية , حيث تم إنشاء مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات , ومقرها حلوان, حيث يتم التدريس فيها بمناهج فرنسية متطورة , ومدرسين فرنسيين , بجانب المدرسين المصريين .