«جدها سياسي شهير».. معلومات عن الفنانة بسمة في عيد ميلادها

بسمة
بسمة

يصادف اليوم الخميس الموافق 7  ديسمبر، عيد ميلاد الفنانة بسمة أحمد، حيث ولدت عام 1976 في محافظة القاهرة لأب يعمل بالصحافة وأم  تعمل في مجال حقوق الإنسان، وجدها من جهة الأم يوسف درويش وهو سياسي شهير ومؤسس الحزب الشيوعي المصري.

اقرأ أيضا| انهيار بسمة وهبة على الهواء.. والمحور تعتذر عن استكمال حلقة «90 دقيقة»

تلقت بسمة تعليمها الأساسي في مدرسة الليسيه الفرنسية، ثم تخرجت من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة القاهرة، وفي شهر فبراير من عام 2012 تزوجت من عمرو حمزاوي ثم انفصلت عنه عام 2019.

بدأت حياتها المهنية كمذيعة في قناة النيل للمنوعات ثم انتقلت إلى قناة دريم، وشاركت في أول عمل سينمائي لها مع المخرج يسري نصر الله في فيلم المدينة.

ابتعدت بسمة لفترة من الوقت عن مجال التمثيل، وبالتحديد خلال الفترة التي قضتها مع زوجها السابق عمرو حمزاوي في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم إنجاب ابنتها الأولى، حيث أكدت أن السبب وراء الاختفاء هو الاهتمام بتربية ابنتها.

طالت بسمة الاتهامات، بسبب ديانة جدها اليهودية، حيث اتهمها الكثير بالتطبيع  مع إسرائيل، ولكنها خرجت تفصح عن الحقيقة مؤكدة أن جدها يدين اليهودية ولكنه ليس صهيوني.

وخلال تصريحات تليفزيونية سابقة، عبرت بسمة عن فخرها الشديد بجدها يوسف درويش، موضحة أنه يرفض ويهاجم الصهيونية، كما أنه لم يهاجر إلى إسرائيل أبدًا بل سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فهو منذ صغره يثور ويدافع عن الحقوق، حيث شارك في ثورة 1919 رغم صغر سنه آنذاك.

لم يكن الهجوم بسبب جدها فقط، بل تعرضت لهجوم جديد خلال عام 2016 بعدما عادت إلى التمثيل بدورها في مسلسل “الطاغية”،  لأن مؤلف المسلسل شخص يهودي الأصل يدعى “جدعون ريف”. وجسدت خلال هذا العمل شخصية زوجة رجل أعمال تستغل نفوذها ليصل أخيها إلى رئاسة الدولة.