سفير فلسطين بالجزائر: مصر تقوم بدور كبير لوقف العدوان على غزة | خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

- كل جهودنا لوقف العدوان فشلت أمام إصرار أمريكا وإسرائيل على استمرار الحرب

- الجرائم الإسرائيلية تجاوزت كل الحدود.. ولم تحدث في عهود النازية ولا التتار

- نحن أحوج ما يكون لتوفير الحماية لشعبنا.. وهو ما طالب به محمود عباس

أكد فايز أبو عطية، سفير فلسطين بالجزائر، أن القيادة الفلسطينية تبذل جهودًا من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن كل الجهود اصطدمت بإصرار ومعها الولايات المتحدة على استمرار الحرب على غزة.

اقرأ أيضًا: خاص| الصحفي الفلسطيني منذر الشرافي: أخبروا العالم أجمع بأننا نُباد

وقال أبو عطية، في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، "الجرائم الإسرائيلية تجاوزت كل الحدود.. هي حرب مجنونة ومسعورة وتطال الأطفال وتطال كل المباني والمستشفيات". 

وأضاف السفير الفلسطيني أن "هذا العدوان شامل على كل الشعب الفلسطيني ولم نعرفه من قبل ولم يسبق له مثيل، ولم يحدث في عهود النازية ولا حتى عهود التتار والمغول".

وذكر أبو عطية أن أمريكا تدعم إسرائيل على استمرار هذا العدوان والسلاح الذي يقصف به الاحتلال هو سلاح أمريكي.

وحول الجهود الدبلوماسية الفلسطينية لوقف هذا العدوان، قال أبو عطية: "بالأمس القريب كان هناك تحرك من وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي من خلال لجنة وزارية انبثقت عن اجتماع القمة العربية الإسلامية الأخيرة في السعودية وشارك في اللجنة الوزارية العديد من الدول كي تضع ثقلها من أجل إنهاء هذا العدوان".

وتحدث الدبلوماسي الفلسطيني عن أن كل الجهود باءت بالفشل أمام إصرار الولايات المتحدة وإسرائيل على استمرار العدوان.

وحول قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي الموافقة على مشروع استيطاني جديد في القدس الشرقية رغم استمرار الحرب، قال أبو عطية: "هذا عدوان غاشم يطال كل شيء سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية، وهو يطال المواطنين الفلسطينيين وقتلهم وزيادة الاستيطان، وهذه فرصة بالنسبة لهم لزيادة مشاريعهم الاستيطانية".

وأثنى أبو عطية على الجهود العربية والمصرية لوقف هذا العدوان، حيث قال: "هناك جهود عربية من الجميع من أجل وقف هذا العدوان، وأعتقد أن مصر بشكل خاص تقوم بدور كبير وعظيم من أجل وقف هذا العدوان".

وأردف قائلًا: "وعندما كانت هناك هدنة إنسانية في غزة كانت عبارة عن جهود مصرية قطرية تكللت بالنجاح، ونحن على ثقة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بجهود عظيمة من أجل وقف إطلاق نار شامل".

وشدد قائلًا: "نحن أحوج ما يكون لتوفير الحماية، والرئيس محمود عباس من أجل ذلك طالب بضرورة الحماية للشعب الفلسطيني أمام هذا العدوان".