حكمت المحكمة العليا البريطانية، بالإجماع بتأييد الحكم الصادر برفض الدعوى القضائية المرفوعة من الملياردير دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية لوقف تشغيل مزرعة تدار بقوة الرياح بالقرب من منتجع يمارس فيه رياضة الجولف شرق اسكتلندا.

وذكرت شبكة "ايه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن فريق الدفاع عن ترامب أكد أن موافقة حكومة اسكتلندا عام 2013 على إقامة هذه المزرعة - التي تستخدم الرياح في إدارة المحركات - من شأنه أن يفسد رؤية الطريق إلى المنتجع الذي يمارس فيه رياضة الجولف ويقع بالقرب من مدينة آيبردين شرق اسكتلندا.

وكان ترامب قد توعد بوقف تطوير ملعب الجولف في حالة الاستمرار في إقامة المزرعة، فيما أكد فريق الدفاع عن الملياردير الأمريكي أن المعركة القضائية مستمرة بعد تأييد الحكم ضد ترامب الصادر في وقت سابق عن اثنتين من المحاكم البريطانية الأدنى.

وكان العديد من البريطانيين قد وقعوا على التماس مقدم إلى البرلمان البريطاني لمنع ترامب من دخول بريطانيا ، وذلك ردا على تصريحاته المثيرة للجدل والتي طلب فيها منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة ، فيما أكد دافيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى أن تصريحات ترامب بهذا الصدد تتسم بالغباء والافتقار إلى الصواب فضلا عن كونها مثيرة للانقسام ولكنه رفض مع ذلك الموافقة على منعه من دخول بريطانيا .