مركز شباب 15 مايو ينظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية

صورة من الندوة
صورة من الندوة

نظم مركز شباب 15 مايو ندوة حوارية بعنوان "المشاركة حياة.. الانتخابات الرئاسية.. شارك خليك إيجابي" تحت إشراف أحمد عبد الحفيظ نائب رئيس مجلس الإدارة وعمرو كليب امين الصندوق ومحمد خالد و إسراء أسامة أعضاء مجلس الإدارة وعاطف عبد الرحمن المدير التنفيذي والعاملين بالمركز.

جاء ذلك بحضور عدد كبير من القيادات الدينية والسياسية وأعضاء مجلسى النواب و الشيوخ ومن أبرز الحضور الدكتور سيد حزين وكيل وزاره الشباب والرياضه ومدير المديرية و الشيخ ابراهيم عبدالجليل (أمام وخطيب بوزارة الأوقاف والاب اثنا سنوس راعي كنيسة الزهور بمدينة 15 مايو اللواء عبد النعيم حامد عضو مجلس النواب و الدكتورة سماء سليمان عضو مجلس الشيوخ ووكيل اللجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ و اللواء حاتم حشمت عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب حماه الوطن وعضو لجنة الدفاع الأمن الوطني و اللواء عبد المنعم أمام عضو مجلس الشيوخ واللواء الدكتور محمد مجد الدين بركات عضو مجلس الشيوخ والفقيه الدستوري و الدكتور جمال رائف الكاتب الصحفي والسياسي، والدكتور هانى محمد سمير دكتور المحاسبة بجامعة القاهرة و الإعلامي ابوالحسن مراسل التلفزيون بمجلس الوزراء و المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز دمياط الجديدة و الدكتور الإعلامي محمد الرفاعي و الدكتور توفيق الهتيمي رئيس مجلس الإدارة سابقا والاستاذ سعيد عطيه مدير الإدارة التعليمية الاستاذ حسين مرسي الأمين العام لحزب مستقبل وطن وهيئه المكتب وأعضاء الحزب و المهندس ربيع حمدون  رئيس مجلس الأمناء مدينة 15 مايو.


أقرأ أيضا :- وكيل صناعة الشيوخ: العالم سيدرك في الانتخابات عظمة المصريين وتأييدهم لقائدهم‎

وبدأ رئيس مجلس إدارة المركز هاني مسعد كلمته معربًا عن سعادته بتواجد بتواجد العدد الكبير من الشخصيات العامة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وتناول خلال كلمته التحديات التي تواجه الوطن، وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة كواجب وطني ونشرهم الوعي في محيط المدينه بضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية؛ لتحقيق الديمقراطية وإثبات للعالم أن مصر دولة ديمقراطية؛ لاستكمال المشروعات التنموية التي بدأت الدولة في إنشائها.

أكد الحضور أثناء كلمتهم أن المشاركة بالانتخابات الرئاسية واجب وطني على كل فرد من أفراد المجتمع كونها حق دستوري يتحكم في حاضر البلاد ومستقبلها ويرسم ملامح السنوات القادمة من عمر الدولة.

وأضافوا أن الأحداث التي يمر بها العالم خلال الفترة الحالية وما يحدث من متغيرات إقليمية توجب تلبية نداء مصرنا بالنزول إلى صناديق الاقتراع والمشاركة بكثافة في العملية الانتخابية ليرى العالم أن المصريين لم ولن يتخاذلوا عن دعم بلادهم في أي وقت.

 وأشاروا  إلى التأثير القوي التي تخلفه المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية، والتي تؤكد على أن الديمقراطية تسير على نهج سليم بمشاركة شعبية واعية تبحث عن الصالح العام للبلاد، بعيدًا عن السلبية التي لا تقود مصير الشعوب إلا نحو الظلام.

وثمن الحاضرون  جهود قوى المجتمع المدني ومراكز الشباب والأحزاب التي أطلقت برامج ومبادرات توعوية للشباب وجميع فئات المجتمع في أنحاء الجمهورية بأهمية المشاركة السياسية التي تصنع الديمقراطية الحقيقية وتحافظ على استقرار وأمن مستقبل هذا الوطن.