فيلم "OPPENHEIMER" يحصد 7 جوائز من جمعية النُقاد في أتلانتا

فيلم أوبن هايمر
فيلم أوبن هايمر

منحت جمعية النُقاد في مدينة أتلانتا الأمريكية، فيلم OPPENHEIMER سبع جوائز، في حفلها الذي أقيم مساء أمس، جاءت على النحو التالي: -

أفضل فيلم - أفضل ممثل "كيليان مورفي" - أفضل إخراج "كريستوفر نولان" - أفضل ممثل مساعد "روبرت داوني جونيور" - أفضل تصوير سينمائي - أفضل موسيقى تصويرية - أفضل سيناريو.

وأصبح فيلم المخرج كريستوفر نولان Oppenheimer، رابع أعلى فيلم تم إصداره على شاشات السينما الخاصة بـ IMAX، تحقيقًا للأرباح في شباك التذاكر العالمي على الإطلاق، وذلك بعد اقتراب إيراداته لحاجز المليار دولار عالمياً، وذلك بعد أفلام مارفل للأبطال الخارقين، التي تحتل المراكز الثلاث الأولى.

وينتمي فيلم OPPENHEIMER لنوعية أفلام السيرة الذاتية، ويرصد حياة عالم الفيزياء النظرية، ومخترع القنبلة الذرية في الحرب العالمية الثانية جي روبرت أوبنهايمر، وهو من إخراج كريستوفر نولان، ومن بطولة الممثل الشهير كيليان مورفي.

وعرض فيلم OPPENHEIMER في صالات السينما بتاريخ ٢٠ يوليو ٢٠٢٣.

ويضم الفيلم عددًا من نجوم هوليوود، أبرزهم الممثل مات ديمون، وفلورنس بوج، والممثل المصري العالمي رامي مالك، وإميلي بلانت، جاري أولدمان، ودين ديهان، وكينيث براناج، ماثيو مودين، كيسي أفليك، ألدن إرينريتش، جيسون كلارك.

إقرأ أيضا| إيرادات فيلم OPPENHEIMER تتخطى حاجز الـ900 مليون دولار عالميًا