جامعة جنوب الوادي لأول مرة في تصنيف "كيو اس البريطاني" للتنمية المستدامة

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، ظهور الجامعة في تصنيف QS World University Rankings: Sustainability 20242024 في الفئة 1051-1100.

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة المنوفية وأمين عام المجلس الأعلى للجامعات يفتتحان معرض «المستقبل الأخضر»

وأفاد أن التصنيف يتيح للطلاب محليًا ودولياً، آداة فريدة لتقييم الجامعات من خلال الاستدامة، موضحاً أن التصنيف يبحث عن أدلة خارجية من التأثير الذي يحدثه الخريجون في العلوم والتكنولوجيا لحل قضايا المناخ، إلى تأثير البحث العلمي الذي يتم إجراؤه والذي يحقق أهداف التنمية المستدامة والخاصة بهيئة الأمم المتحدة، كما أن التصنيف يقوم أيضاً بتقييم الأثر الاجتماعي والبيئي للجامعات كمركز للتعليم والبحث العلمي.

 كما أن الجامعة بإدراجها في هذا التصنيف ليس فقط تحقق أهداف التنمية المستدامة في رؤية مصر 2030، بل تمتد إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة بمستوى دولي.

من جانبه هنأ الدكتور أحمد عكاوي، جميع منتسبي جامعة جنوب الوادي على توسع الجامعة في الظهور في جميع التصنيفات طبقًا للخطة الموضوعة من لجنة التصنيف، لوضع الجامعة في مكانه تليق بجميع منتسبيها محليًا ودوليًا.

كما قدّم الشكر لفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة، والذي يشمل كلا من الدكتور حمودة محمد دردير، الدكتور أحمد إسماعيل، والدكتور محمود سعيد، والمهندس حسام حرز الله، والمهندس أحمد حسن، وبدوي محمد البدوي، والمهندس محمد عبد النعيم.