رحلة نبوية أنوش من السوشيال ميديا الى المحكمة

 البلوجر الشهير "نبوية أنوش"
البلوجر الشهير "نبوية أنوش"

انتشرت  خلال الأوان الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فكرة تقديم المحتوى كأحد وسائل تحقيق الربح السريع، لكن استغله البعض في سبيل تحقيق ذلك يقدم محتوى منافيًا لآداب المجتمع وتقاليده، والذي من شأنه التأثير على ترابط الأسرة، وإفساد الأخلاق.

اقرأ أيضأ| اليوم.. نظر استئناف البلوجر نبوية أنوش على الحكم الصادر ضدها بالحبس 

ومن أبرز البلوجر الشهير "نبوية أنوش"، والتي اشتهرت بعد ظهورها على قناة مملوكة لها على يوتيوب تحت اسم صاحبة قنوات روتين أنوش، وتقديم أعمال منزلية من بينها كيفية تنظيف المنزل والطهي وأعمال أخرى، لكنها لم تجذب المشاهدين في بداية الأمر، فلجات الي ترويج قناتها بضرورة تقديم محتوى مثير تقدمه بالظهور بملابس شفافة وتقديمه بطريقة مثيرة، حسب اعترافاتها أمام جهات التحقيق.

بلاغ ضد أنوش 


وكان قد تقدم أشرف فرحات المحامي، ببلاغ إلى النائب العام ضد صاحبة قناة يوميات أنوش، والتي تمتلك عددًا من القنوات خاصتها على مواقع التواصل، موضحاً إياها بحافظة المستندات المقدمة في البلاغ.

وأوضح فرحات أن البلاغ جاء فيه أن تلك القنوات وفقاً لمحتواها فإنها تبث محتوى مخلاً صريحاً وفعلاً فاضحًا علنيًا، وتسيء بذلك للمجتمع المصري ككل ، وتزامن رصد رجال الآداب للمتهمة نبوية أنوش، بتقديم المحامي أشرف فرحات بلاغا إلى النائب العام ضد صاحبة قناة يوميات أنوش والتي تمتلك عددا من القنوات على مواقع التواصل، مرفقا إياها بحافظة مستندات وفيديوهات بها محتويات ومضمون إباحي وخارج.

وكشفت تحريات مباحث القاهرة، في واقعة ضبط صاحبة قناة «أنوش»، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، والتي تقوم ببث فيديوهات عبر اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك باسم «الروتين اليومي»، وتظهر خلالها بملابس مثيرة تبرز جسدها، لجذب المتابعين وزيادة المشاهدات بمنطقة المعصرة، أن المتهمة كانت تحرض على الفسق والفجور على مواقع التواصل الاجتماعي. 
وأضافت التحريات،

القبض علي أنوش 

تمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهمة، وتبين من أنها تدعى "نبوية" وتقيم في حلوان بجنوب القاهرة، وتربح حوالي 1000 دولار شهرياً من هذه الفيديوهات ،وكشفت التحقيقات أن المتهمة تنشر فيديوهات خلال قيامها بالأعمال المنزلية بملابس فاضحة تظهر فيها أجزاء من جسدها وتقوم بحركات بذيئة وخادشة للحياء، كما أضاف أن رجال الشرطة عثروا على 2 هاتف محمول يحتويان على مقاطع ساخنة لها تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع المصري، كما عثر بحوزة المتهمة على تحويلات بنكية من الشركة القائمة على قناتها والتي تشير إلى تربحها ما يعادل 1000 دولار أسبوعيًا.

اعترافات أنوش 

وقالت أنوش في التحقيقات، أنها أنشأت قناة على اليوتيوب، لتسجيل عليها الروتين اليومي، قائلة “عملت القناة علشان أعمل عليها الروتين اليومي وأظهر جسمي علشان أجيب مشاهدات”.

وأوضحت أنوش في التحقيقات، التي ينشرها موقع الأول، أنها بدأت حياتها في الخياطة، وكانت تعمل منذ صغرها لمساعدة أسرتها على أعباء الحياة، حتى تزوجت عام 2012 وكانت تعيش حياة زوجية صعبة.

وتابعت أنوش في التحقيقات “عملت صفحة على الفيس بوك، من حوالي 5 سنين، وهي صفحة أسمها نشوى جمعة وأنا قفلت الصفحة ديه من سنتين، بعد ما بنتي اتوفت قفلتها ومكنتش بخش عليها”. 

 

قرار قضائي لأنوش

حيث قررت جهات التحقيق التحفظ على أموال" نبوية"، التي تطلق على نفسها اسم "أنوش"، صاحبة قناة "الروتين اليومي" على "يوتيوب" في البنوك، وحرزت مجوهراتها،
قررت جهات التحقيق وضع حراسة مشددة على شقتين تملكهما المتهمة نبوية "أنوش" في منطقة حلوان وذلك في إطار التحقيقات المستمرة مع المتهمة والتي وجهت لها جهات التحقيق تهم خدش الحياء والآداب العامة على مواقع التواصل الاجتماعي

أنوش تمثل أمام المحكمة 

 وحددت المحكمة الاقتصادية يوم الأحد  الموافق 4 مارس لسنة 2023 ، كأولى جلسات محاكمة صاحبة قناة «يوميات أنوش»، لقيامها بنشر مقاطع فيديو تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع والتحريض على الفسق والفجور

لتصدر محكمة القاهرة الاقتصادية، يوم الأحد، الموافق 30 أبريل لسنة 2023 ، حكمها بالحبس  علي المتهمة نبوية أنوش صاحبة قناة «يوميات أنوش» لمدة 3 سنوات، وتغريمها 100 ألف جنيه، في اتهامها بنشر مقاطع فيديو تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع والتحريض على الفسق والفجور.

تنظر محكمة مستأنف اقتصادي القاهرة ،اليوم  برئاسة المستشار أدهم فهيم،  استئناف المقدم من المتهمه صاحبة قناة «يوميات أنوش» لمدة 3 سنوات، وتغريمها 100 ألف جنيه، في اتهامها بنشر مقاطعو فيديو تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع والتحريض على الفسق والفجور.