في عيد ميلاد فراشة الاستعراض "شريهان".. تعرف على مشوارها الفني

شريهان
شريهان

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة شريهان، التي تعتبر واحدة من نجوم الجيل القديم، وقدمت العديد من الأعمال، وكان أهمها فوازير رمضان" فوازير حول العالم، "ألف ليلة وليلة" و "حاجات ومحتاجات"، حتى دخلت كل قلوب الجمهور، وأطلق عليها العديد من الألقاب ومنها فراشة الفن.

الفنانة شريهان من مواليد حيث 6 ديسمبر عام 1964، تألقت وحققت نجومية كبيرة اكتسبتها من خلال عدة أعمال قدمتها خلال مسيرتها الفنية، ما جعلها تحتل مساحة كبيرة لدى قلوب محبيها، ممن اعتبروها أيقونة بسبب تلك النجاحات العديدة لها.

بدايتها الفنية

بدأت شريهان حياتها الفنية، وهى في الرابعة من عمرها، حيث درست في طفولتها الرقص التعبيري في العاصمة الفرنسية باريس، ثم عادت إلى مصر وشاركت في بطولة مسلسل "المعجزة" وأنتجته لها والدتها، كما شاركت في طفولتها في فيلمى قطة على نار، ونصف دستة أشرار، وقدمت بعدهما العديد من الأفلام المهمة مثل "خلى بالك من عقلك، قفص الحريم، العذراء والشعر الأبيض، الطوق والأسورة، كريستال، عرق البلح".

المسرح

ورغم قلة المسرحيات التي قدمتها شريهان، إلا أنها كانت كفيلة بتحقيق الكثير من النجاحات على المستوى الفني، وهى: "المهزوز، إنت حر، سك على بناتك، علشان خاطر عيونك، شارع محمد علي".

كانت من أهم مناطق تميز شريهان في التليفزيون، هى الفوازير الرمضانية التي أعطتها نقلة كبرى في مجال الاستعراضات، والتى لم يكن هناك منافس لها فيها سوى الفنانة نيللي، ومن أشهر فوازيرها، "حاجات ومحتاجات، فوازير حول العالم، ألف ليلة وليلة".

خطفت الانظار

خطفت شريهان الأنظار بصورة، من أحدث جلسة تصوير لها، نالت إعجاب جمهورها.

ونشرت شريهان عبر حسابها الشخصي إنستجرام، صورة من كواليس الفيلم، برفقة عزت العلايلى وطارق التلمساني، وعلّقت: "أجمل وأصدق أصدقاء الفن".

وظهرت شريهان في صورة أخرى، مرتدية فستان أنيق باللون الأسود، مع إكسسوارات فضية اللون ومكياج أنيق.

إقرأ أيضا| لماذا رفضت شريهان الإحتفال بعيد ميلادها؟