انطلاق المؤتمر الوطني الثاني بالبحيرة لدعم مشاركة المرأة بالانتخابات الرئاسية

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، و اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، انطلاق المؤتمر الوطني الثاني لدعم مشاركة المرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، تحت شعار "أنا مشاركة"، الذي أطلقته مؤسسة «هي تستطيع للتنمية»، برئاسة الدكتورة دعاء زهران.

اقرأ أيضاً| سكرتير البحيرة يتفقد المقرات الانتخابية ويشهد لقاء خدمة المواطنين

وذلك بحضور الدكتورة داليا هندي، مشرف عام غرب الدلتا بمؤسسة هي تستطيع، المهندسة زكية رشاد، مقرر المجلس القومي للمرأة، والنائبات سناء برغش، والدكتورة أمل زكريا قطب، الدكتورة نجوى خلف، أعصاء مجلس النواب، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة. 

وخلال كلمتها أكدت نائب محافظ البحيرة، أن المرأة المصرية كانت ولا تزال في قلب المشهد السياسي طوال السنوات العشر الماضية، لافتة إلى أن المرأة أثبتت بمشاركتها وحضورها السياسي الفاعل، قدرتها وريادتها في تصدر المشهد الانتخابي تصويتاً، وترشحاً، لما لها من ثقل في المجتمع المصري.

كما أكد السكرتير العام، أن مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية تعتبر دليلاً واضحاً ومهماً على تطور المجتمع المصري، وإدراكه لأهمية دور المرأة وأهمية مشاركتها السياسية، فهي داعم رئيسي لتحقيق المساواة والشمولية؛ حيث تعد جزءًا حيويًا من النسيج المجتمعي، ولها دور فعال في إحداث التنمية ونهضة البلاد وجعلهما أمرأ واقعاً ملموس النتائج، مع تعزيز الممارسة الإيجابية للديمقراطية.

كما أكد أعضاء مجلس النواب، إن المشاركة الانتخابية من قبل المرأة أصبحت فرض عين لتؤكد من خلال اختيارها على حقوقها الدستورية، وترسم صورة التمكين المستقبلية والريادة التي تستهدفها في المستقبل القريب، فقد نالت المرأة مكانة كبيرو داخل الجمهورية الجديدة، إيماناً من الدولة المصرية بمكانتها لكونها تشكل نهضة المجتمع.