قبل طرح «شماريخ» اليوم.. أعمال جمعت آسر ياسين وأمينة خليل

بوستر فيلم شماريخ
بوستر فيلم شماريخ

يعود الفنان آسر ياسين إلى السينما من جديد بثنائية مع الفنانة أمينة خليل بفيلم «شماريخ» والمقرر طرحه اليوم بعد نجاحهم في أول تعاون بينهما عام 2020.

ويستعد صناع فيلم «شماريخ» من بطولة آسر ياسين وأمينة خليل وخالد الصاوي وآدم الشرقاوي ومصطفى درويش ومحمد ثروت من تأليف وإخراج عمرو سلامة اليوم الأربعاء بالاحتفال بالعرض الخاص للفيلم.

وذلك استعدادا لطرحه في دور العرض المصرية ومنافسته ضمن أفلام موسم رأس السنة على أن يتم طرحه عربيا غدا الخميس 7 ديسمبر.

ليكون فيلم «شماريخ» هو التعاون الثاني الذي يجمع الفنان آسر ياسين مع الفنانة أمينة خليل حيث سبق وأن اجتمعا معا في فيلم «صاحب المقام» عام 2020 وشاركهما البطولة يسرا ومحمود عبد المغني وهالة فاخر وبيومي فؤاد ومحسن محيي الدين وريهام عبد الغفور من إخراج محمد جمال العدل وتأليف إبراهيم عيسى.

إقرأ أيضا:حقيقة ظهور عادل إمام في موسم رمضان 2024

كما جمعت عدد من الأعمال الدرامية بين أسر ياسين وأمينة خليل في مسلسل واحد ولكن في قصص مختلفة ليكتفوا بالمقابلة على التتر فقط ومن أبرز هذه المسلسلات مسلسل «نمرة اتنين» والذي تم عرضه على إحدى منصات العرض عام 2020 وجمع بين عدد من النجوم والصناع كونه حلقات متصلة منفصلة لكل حلقة حكاية.

وجمع بينهما أيضا مسلسل «إستيفا» عام 2015 ولكن ظهر كلا منهما في حلقة مختلفة عن الآخر حيث جسدت أمينة دور «نورهان» ضمن أحداث الحلقة 5 و6 من المسلسل بينما جسد آسر دور «المحقق آسر» ضمن أحداث الحلقتين 25 و26.

ويذكر أن فيلم «شماريخ» كان قد تم عرضه للمرة الأولى ضمن برنامج روائع عربية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.