مكاسب بالجملة.. اللواء سمير فرج يكشف مفاجآت بشأن تنظيم مصر للمعارض العسكرية

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

قال اللواء سمير فرج، المفكر والخبير الاستراتيجي، إن هناك أهمية كبيرة من وراء تنظيم المعارض والمؤتمرات العسكرية، مشيرا إلى أن الأهمية تكمن في عرض منتجات الأسلحة المصرية في السوق العالمي.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن من ضمن الأهمية لتنظيم هذه المعارض، متابعة القوات المسلحة تطور الأسلحة في العالم، موضحا أن هناك استفادة كبيرة للدولة المصرية، منها عدم تحمل أي تكاليف أو أي مصاريف لإقامة المعارض وهي استفادة مالية لمصر، بالإضافة إلى تسويق الأسلحة المصرية والنظم الدفاعية.

وأشار إلى تحقيق المكاسب بجانب الترويج  للسياحة المصرية وتحقيق المكاسب في صناعة الأسلحة المصرية، ثم دخول مصر منظومة معارض السلاح الدولية والتي تشهد تطورا كبيرا في السنوات الماضية، بالإضافة إلى التعرف على التطورات العسكرية في الصناعات العالمية.

وتابع أن صناعة السلاح والأنظمة الدفاعية في مصر، يتم عن طريق هيئات (وزارة الإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع ومصنع البصريات والترسانة البحرية في الإسكندرية)، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تشهد= طفرات كبيرة في التطوير في الأسلحة والتنوع منذ قدوم الرئيس السيسي إلى سدة الحكم.

وأوضح أن هناك اهتماما كبير بتصنيع الأسلحة العسكرية، مبينا أن المجمعات الصناعية يعمل بها مدنيين.