كولر يسعى للحسم.. والجزائرى يحلم بالمفاجأة

الأهلى يستعد لبلوزداد ويخشى «نوة قاسم»

الأهلى يسعى للانتصار على شباب بلوزداد بحثًا عن صدارة المجموعة مبكرًا
الأهلى يسعى للانتصار على شباب بلوزداد بحثًا عن صدارة المجموعة مبكرًا

فى حالة من الجدية والتركيز يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته داخل ملعب مختار التتش بمقر النادى بالجزيرة استعدادا للمباراة المهمة والمرتقبة مع فريق شباب بلوزداد الجزائرى ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.


ويخشى الجهاز الفنى للأهلى تعرض ستاد برج العرب ومنطقة الساحل الشمالى يوم المباراة للأمطار الشديدة خاصة ان الوقت الحالى هو موعد «نوة قاسم» التى تأتى مصحوبة برياح شديدة وأمطار غزيرة يخشى من تأثيرها على ملعب واجواء المباراة .


وتأتى حالة الجدية والاغلاق التام على الفريق فى ظل حاجة الفريق له فى الفترة الحالية لتخطى هذه المرحلة المليئة بالأداء الفنى المتراجع والنتائج المتذبذبة خاصة ان الفريق أضاع فوزاً غالياً وكان فى متناول اليد امام فريق يانج أفريكانز فى الجولة الماضية خارج الديار فى تنزانيا والذى كان كفيلا ان يقطع شوطاً كبيراً فى مشوار حسم التأهل مبكراً للدور المقبل.


وشهد مران الأهلى عقب العودة من الراحة السلبية التى منحها الجهاز الفنى للفريق بقيادة السويسرى مارسيل كولر بعد العودة من تنزانيا اهتماما بتجهيز الكتيبة الكاملة للفريق وحشد جميع الأسلحة لتحقيق هدف واحد الا وهو الفوز لا شئ غيره وعليه فانتظم الثلاثى أنتونى موديست وكريم نيدفيد ومحمد الضاوى كريستو فى التدريبات الجماعية بصورة كاملة‎.‎
وأدى اللاعبون تدريبات بدنية متنوعة تحت إشراف أندرياس إندويا مخطط الأحمال، قبل الانتقال إلى استكمال بقية فقرات المران فى ‏الملعب.. فى خطوة مهمة ودعوة للتفاؤل فى استعادة بعض العناصر المهمة للفريق فى هذه الفترة الصعبة.


كما أدى ياسر إبراهيم، جلسة علاج طبيعى فى «الجيم» على هامش المران.. وأوضح الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق، أن حالة اللاعب مطمئنة للغاية، بعد أن كان قد تعرض للإصابة بكدمة أعلى الركبة ‏خلال مباراة يانج أفريكانز التنزانى .بينما اكتفى محمد عبد المنعم بخوض تدريبات بدنية خاصة وأدى جلسة علاج طبيعى فى «الجيم»، لتجهيزه للمشاركة فى التدريبات الجماعية ‏بصورة طبيعية.‏


ويركز كولر مع اللاعبين بتجهيزهم فنيا وتكتيكيا للمباراة باعتبارها فاصلة فى مشوار الفريق بالمجموعة ياعتبار الفريق الجزائرى هو المنافس الحقيقى للأهلى فى المجموعة حيث يحتل المارد الأحمر حالياً الصدارة برصيد أربع نقاط بعد ان حقق الفوز فى اللقاء الأول على ميدياما الغانى وتعادل مع يانج أفريكانز.
اما شباب بلوزداد فيلاحق الأهلى حيث يحتل المركز الثانى مناصفة مع فريق ميدياما برصيد ثلاث نقاط بعد ان فاز على يانج أفريكانز وخسر من ميدياما.
ومن جانبه أكد البرازيلى ماركوس باكيتا، المدير الفنى لفريق شباب بلوزداد الجزائري، على أن لاعبيه يتعرضون للإرهاق بسبب السفريات الطويلة، مُشددًا على أنه بالرغم من ذلك سيسعون لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلى بمصر.
حيث قال فى تصريحات نقلتها صحيفة «النهار» الجزائرية: «الجميع مُتعب بعد أن خضنا سفرية صعبة للغاية نحو غانا، لكن اللاعبين واعون ويجب أن نجهزهم جيدا».
وتابع: «اللاعبون يملكون الحافز، وتدربوا بشكل جيد وتركيزهم منصب على اللقاء، صحيح، يوجد بعض الغيابات لكن الجميع على أتم الاستعداد لتحقيق نتيجة إيجابية ضد الأهلي، سنلعب خارج القواعد ولا يوجد فريق ضمن التأهل بعد».


واختتم مدرب شباب بلوزداد حديثه قائلًا: «كل الاحتمالات واردة والحسابات مفتوحة على كل الأندية، ونأمل فى التأهل للدور المقبل».
وفى نفس السياق اكمل أليكسيس قندوز حارس شباب بلوزداد على حديثه مدربه واكد ان المباراة ليست منعرجا حاسما فى مشوار البطولة.
وقال فى تصريحاته : «مواجهة الأهلى ستكون مباراة هامة، ولكنها ليست منعرجا حاسما فى دورى أبطال أفريقيا «.


وأضاف «فى الموسم الماضي، بدأنا مرحلة مجموعات دورى الأبطال بانتصار ثم هزيمتين، وفى النهاية تأهلنا بأريحية قبل الجولة الأخيرة وعليه فيجب أن نحقق نتيجة إيجابية أمام فريق كبير وهو حامل اللقب، نحن جاهزون ونملك كل الإمكانات لخلق مشاكل للأهلي».