«انزل شارك.. صوتك فارق»

متطوعون من شباب الإسكندرية لحث الأهالى على التصويت

إحدى المتطوعات أثناء توزيع أوراق التوعية
إحدى المتطوعات أثناء توزيع أوراق التوعية

الإسكندرية - أشرف شرف:
يواصل متطوعون من مراكز الشباب ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، حملاتهم التوعوية للبسطاء من الأهالى والمارة فى الأحياء الشعبية والأسواق لطرق الأبواب تحت عنوان «مصر تنتخب 2024»، من خلال المرور على المواطنين بالشوارع والميادين العامة لحثهم على المشاركة فى انتخابات رئاسة الجمهورية وتقديم كافة أنواع الإرشاد لهم للتعرف على لجانهم الانتخابية.


وقالت د. صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن الحملة انطلقت من مركز شباب برج العرب بمشاركة ٥٠ متطوعًا من أعضاء أندية الفتاة والمرأة ونادى التطوع، وتم تعميمها على مختلف المراكز الشبابية بالإسكندرية والتى يصل عددها إلى ٦٤ مركزًا شبابيًا، وأضافت أن الحملة تستهدف توعية المواطنين بأهمية المشاركة فى الانتخابات وذلك فى المناطق المحيطة بكل مركز، بالإضافة إلى إرشاد الناخبين بكيفية التعرف على لجانهم الانتخابية، فضلًا عن تسليط الضوء على أهمية دور المواطن فى تحديد مسار البلاد السياسي، واختياره للرئيس القادم لمصر، وأكدت أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة هى واجب وطنى لكل مواطن وتعد إسهامًا هامًا فى العملية الديمقراطية، حيث إن انتخابات الرئاسة تساهم فى تشكيل المشهد السياسى المصري، وأعلنت أن الندوات استهدفت تعزيز الوعى بين جميع فئات المجتمع، وخاصة الشباب، بأهمية مشاركتهم بإيجايية فى جميع الاستحقاقات وممارسة حقهم الدستورى فى اختيار رئيسهم القادم.. كما تواصل مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، سلسلة لقاءات وندوات بعنوان «انزل شارك.. صوتك فارق» لحثهم على المشاركة فى الانتخابات وحاضر فيها النواب أحمد مهنى عضو مجلس النواب وإيهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ والشيخ إبراهيم الجمل أمين بيت العائلة بالإسكندرية رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، وتناولت اللقاءات أهمية مشاركة العاملين فى الاستحقاق الدستورى القادم ودورهم فى توعية جميع المحيطين بهم بأهمية المشاركة فى الانتخابات وتشجيع المواطنين على المشاركة الفعالة فى العملية الديمقراطية.
وأكد النائب أحمد مهنى، خلال ندوة مجمعة مع رموز الثغر، أن الإقبال بكثافة على اللجان سيظهر مصر بصورة مشرفة أمام العالم وسيرسل برسالة إلى العالم أجمع بأن الشعب المصرى يقف خلف دولته وقيادته السياسية فى وجه المخاطر التى يتعرض لها الوطن، وسعيًا من أجل ضمان مستقبل أفضل لجميع المصريين.


وقال النائب إيهاب زكريا: «إننا نمر حالياً بمرحلة حساسة وشديدة الخطورة فى عمر بلدنا الحبيب»، مشدداً على أهمية وضرورة المشاركة الإيجابية وخاصة بين الشباب باعتبارهم مستقبل هذا الوطن، فى الانتخابات القادمة لما له من نفع على الدولة المصرية من أجل الوقوف صفا واحداً، ويداً بيد فى مواجهة كل الصعوبات والتحديات الراهنة للنهوض بمصر والوطن من أجل دعم الاستقرار والأمن.


وبدوره، تحدث الشيخ إبراهيم الجمل، حول مفهوم الدولة وأهمية مساندتها فى جميع الاستحقاقات لما لذلك من دور وطنى يعزز من انتماء المواطنين لبلدهم وعكس صورة إيجابية حول الوعى السياسى لدى جموع المصريين أمام دول العالم أجمع، لأن مصر دولة محورية لها دور قيادى وريادى فى محيطها الإقليمى والدولي.