بعد اكتشاف ثغرات أمنية في برنامج iOS.. شركة آبل توفر تحديث جديد لأجهزتها

شركة آبل
شركة آبل

طرحت شركة آبل تحديث جديد لأجهزتها , حيث كشفت شركة التكنولوجيا العملاقة عن اكتشاف ثغرات أمنية في برنامج iOS الخاص بها , والمشكلة لا تتعلق فقط بأجهزة الآيفون، بل أيضًا بأجهزة الآي باد  والماك.

حيث اكتشف الخبراء ثغرة أمنية في محرك متصفح WebKit التابع لشركة آبل، مما قد يسمح للمتسللين بالوصول إلى المعلومات الحساسة , وقالت الشركة أن أبل على علم بتقرير يفيد بأن هذه المشكلة ربما تم استغلالها ضد إصدارات iOS التحديث الجديد "iOS 16.7.1".

وتم أطلاق التحديث الجديد "iOS 17.1.2 " الذي يستهدف إصلاح الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 17.1.2 وiPadOS 17.1.2 وmacOS Sonoma 14.1.2 وSafari 17.1.2.

وتشمل قائمة الأجهزة المتأثرة ما يلي:

آيفون XS والإصدارات الأحدث , iPad Pro مقاس 12.9 بوصة من الجيل الثاني وأحدث، iPad Pro مقاس 10.5 بوصة، الجيل الأول من iPad Pro مقاس 11 بوصة وأحدث، iPad Air الجيل الثالث وأحدث، iPad الجيل السادس وأحدث، وiPad mini الجيل الخامس وأحدث , أجهزة Mac التي تعمل بنظام التشغيل macOS Monterey وVentura وSonoma , وعادةً ما تنبثق التحديثات تلقائيًا ولكن يمكنك تثبيتها يدويًا للاستفادة من الحماية الفورية.

إقرأ أيضاً|الكشف عن مميزات غير معروفة لهاتف الآيفون

 

والسؤال هنا حول كيفية تحديث جهاز أي فون الخاص بك :

إقرأ أيضاً|كيف تستخدم «iMessage» على هاتف أندرويد؟

 

لتحديث جهاز iPhone الخاص بك يدويًا، ابدأ بالانتقال إلى الإعدادات  , ثم حدد تحديث البرنامج  , هنا سيخبرك ما إذا كان التحديث متاحًا أم لا , يمكنك الضغط على "التحديث الآن" أو "التحديث الليلة" .

وإذا اخترت التحديث الليلة، فلن يبدأ التثبيت إلا عندما يكون الجهاز مقفلاً وتكون البطارية مشحونة بشكل كافٍ , ومن الأفضل دائمًا ضبط التحديثات على الوضع التلقائي، لذا تأكد من تشغيل هذا الخيار في الأعلى أيضًا.