لمرضى السكري.. 7 أطعمة مفيدة يجب تضمينها في نظامك الغذائي

مرضى السكري
مرضى السكري

يفرض فصل الشتاء تحديات فريدة على الأفراد المصابين بالسكري، مما يتطلب اهتمامًا متزايدًا بالصحة، ويمكن أن تؤثر درجات الحرارة الباردة على الدورة الدموية، مما يزيد من خطر حدوث مضاعفات، مثل قضمة الصقيع أو ضعف التئام الجروح، علاوة على ذلك، قد تغري احتفالات الأعياد مرضى السكري بالحلويات السكرية، مما يؤثر على التحكم في نسبة السكر في الدم، كما أن النشاط البدني بسبب الطقس البارد يمكن أن يزيد من تعقيد إدارة الجلوكوز.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض الأطعمة المفيدة لمرضى السكر خلال فصل الشتاء:

اقرأ أيضا:6 علامات «خفية» في جسمك تكشف الإصابة بـ«مرض السكري»

 

الخضراوات الورقية:

استمتعي بفوائد الخضراوات الورقية مثل، السبانخ واللفت، فهي غنية بالألياف والمواد المغذية الأساسية، وتساعد هذه الخضار على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتوفر دفعة غذائية لمكافحة الكآبة الشتوية.

 

التوت

التوت معبأ بمضادات الأكسدة ومنخفض مؤشر نسبة السكر في الدم، يقدم التوت خيارًا لذيذًا وصديقًا لمرض السكري لإشباع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.

 

القرنبيط والبروكلي

أضف الخضروات الصليبية، مثل القرنبيط والبروكلي إلى قائمة طعامك الشتوية، وهذه الخيارات منخفضة الكربوهيدرات غنية بالألياف، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي، ويساهم في استقرار مستويات السكر في الدم.

 

الخضروات الجذرية:

اختاري الخضروات الجذرية الصديقة لمرض السكري، مثل البطاطا الحلوة والجزرـ قم بتحميصها أو طهيها بالبخار للحفاظ على حلاوتها الطبيعية، مما يوفر إضافة مريحة ومغذية لوجباتك الشتوية.

المكسرات والبذور :

استغل قوة المكسرات والبذور، مثل اللوز والجوز وبذور الشيا، توفر هذه الوجبات الخفيفة، المليئة بالدهون الصحية والبروتين، إطلاقًا

التوابل:

تشتهر هذه التوابل بخصائصها المضادة للالتهابات، ويمكنها تعزيز النكهة مع المساهمة في الصحة العامة.

 

الأسماك الدهنية:

أدخلي الأسماك الدهنية الغنية بالأوميجا 3 مثل، السلمون في نظامك الغذائي الشتوي، وتوفر هذه الخيارات الصحية للقلب البروتين والأحماض الدهنية الأساسية، مما يدعم إدارة مرض السكري والصحة العامة.