6 فوائد صحية لماء القرفة تساعدك على إنقاص الوزن

ماء القرفة تساعدك على إنقاص الوزن
ماء القرفة تساعدك على إنقاص الوزن

اكتسب ماء القرفة شعبية كمشروب يعتقد أنه يساعد في إنقاص الوزن، وذلك بفضل فوائده الصحية المحتملة.

في حين أنه من المهم ملاحظة أنه لا يوجد مكون واحد يمكن أن يضمن فقدانًا كبيرًا للوزن بمفرده، فإن دمج ماء القرفة في نظام غذائي صحي ونمط حياة، قد يساهم في الصحة العامة ويدعم إدارة الوزن، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

يعزز عملية التمثيل الغذائي

من المعروف أن القرفة لها خصائص توليد الحرارة، مما يعني أنها قد تساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وتحتوي التوابل على مركبات تنشط توليد الحرارة، وهي عملية يولد فيها الجسم الحرارة ويحرق السعرات الحرارية لهضم الطعام، في حين أن التأثير قد لا يكون كبيرًا، إلا أن ارتفاع معدل الأيض قليلاً يمكن أن يساهم في عملية حرق السعرات الحرارية بشكل عام.

اقرأ أيضا:تعرف على فوائد القهوة بالقرفة والزنجبيل على الصحة العامة

تنظيم مستوى السكر في الدم

تمت دراسة القرفة لدورها المحتمل في تحسين حساسية الأنسولين، وخفض مستويات السكر في الدم، ويمكن أن تساعد مستويات السكر في الدم المستقرة في منع ارتفاع الأنسولين المفرط وتعطله، مما قد يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية أو ذات السعرات الحرارية العالية.

ومن خلال تعزيز التحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم، قد تدعم القرفة بشكل غير مباشر جهود فقدان الوزن عن طريق منع الإفراط في تناول الطعام وتقليل احتمالية تخزين الجلوكوز الزائد على شكل دهون.

 

يعمل على قمع الشهية


تشير بعض الدراسات إلى أن القرفة قد يكون لها تأثيرات مثبطة للشهية، ويُعتقد أن رائحة القرفة تؤثر على وظائف المخ وقد تساعد في تقليل الرغبة في تناول الأطعمة الحلوة وعالية السعرات الحرارية من خلال كبح الرغبة الشديدة وتعزيز الشعور بالامتلاء، قد يكون الأفراد أقل ميلًا إلى استهلاك سعرات حرارية زائدة، مما يساعد على التحكم في الوزن.

 

يعمل على تحسين عملية الهضم

وقد استخدمت القرفة تقليديا للمساعدة في عملية الهضم، وقد يساعد في تقليل الانتفاخ وعسر الهضم والانزعاج بعد الوجبات.

ويعد الهضم الفعال أمرًا بالغ الأهمية لامتصاص العناصر الغذائية وصحة الأمعاء بشكل عام، وعندما يعمل الجهاز الهضمي على النحو الأمثل، يمكن للجسم استخلاص العناصر الغذائية الأساسية من الطعام بشكل أفضل، مما قد يدعم فقدان الوزن من خلال تعزيز الصحة العامة.

تم ربط الالتهاب المزمن بالسمنة والاضطرابات الأيضية الأخرى، إذ تمتلك القرفة خصائص مضادة للالتهابات، والتي قد تساعد في تخفيف الالتهاب في الجسم، من خلال تقليل الالتهاب، قد تدعم القرفة عمليات التمثيل الغذائي وتساهم في خلق بيئة مواتية لفقدان الوزن.

غنية بمضادات الأكسدة


القرفة غنية بمضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي في الجسم، وتلعب مضادات الأكسدة دورًا في حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، في حين أن التأثير المباشر على فقدان الوزن قد يكون غير مباشر، فإن الفوائد الصحية العامة لمضادات الأكسدة تساهم في الصحة العامة، وتدعم نمط حياة صحي يفضي إلى التحكم في الوزن.

 

إزالة السموم من الجسم

يعد البقاء رطبًا أمرًا ضروريًا للصحة العامة، ويمكن أن يساهم في فقدان الوزن، يوفر ماء القرفة خيارًا لذيذًا للترطيب، مما قد يشجع الأفراد على شرب المزيد من الماء طوال اليوم، بالإضافة إلى ذلك، يقترح بعض المؤيدين أن ماء القرفة قد يكون له خصائص معتدلة لإزالة السموم، مما يساعد عمليات الجسم الطبيعية للتخلص من النفايات والسموم.