على هامش مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28):

رئيس «الإسلامي للتنمية» يناقش مع «بلومبرج» سبل التعاون لدعم المجتمعات الضعيفة

الدكتور محمد الجاسر رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية
الدكتور محمد الجاسر رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية

التقى رئيس مجلس  مجموعة  البنك الإسلامي للتنمية، الدكتور محمد الجاسر مع المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة بلومبرج إل بي، مايكل روبنز بلومبرج.

ركز الاجتماع بشكل أساسي على مراجعة مجالات التعاون المحتملة، ولا سيما توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية للمجتمعات الضعيفة والتي يصعب الوصول إليها، وتحسين سبل العيش والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، ووضع الأساس لمستقبل تحويلي للبلدان والمجتمعات الهشة. 

وسلط الدكتور الجاسر خلال اللقاء الضوء على بعض النتائج الرئيسية التي حققتها مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وأكد على أهمية التعاون مع شركة بلومبرج إل بي لتوسيع هذه الإنجازات.

كما أوضح كيف أدت إعادة التوجه الاستراتيجي للبنك إلى التحول من نموذج الاستثمار المباشر إلى نموذج إدارة الأصول. "باعتبارها مستثمرًا عالميًا، تستهدف مجموعة البنك الإسلامي للتنمية التعرض المتنوع عبر الأسهم العالمية والصكوك والأسواق البديلة العالمية، بما في ذلك نمو الأسهم الخاصة وتأجير الأصول والسلع والعقارات". وأشار الدكتور الجاسر.

تمتلك مجموعة البنك الإسلامي للتنمية محافظ استثمارية نشطة في صناديق مختلفة تم استثمارها بشكل مشترك مع العديد من بنوك التنمية المتعددة الأطراف والمؤسسات المالية التنموية التي تغطي قطاعات مختلفة، مثل الطاقة المتجددة والرعاية الصحية والبنية التحتية والتكنولوجيا، وتنتشر في مناطق جغرافية مختلفة.

تطمح مجموعة البنك الإسلامي للتنمية إلى تحقيق رؤية أكبر في العالم فيما يتعلق بالتمويل الإسلامي ورسالته ورؤيته وتأثيره على نطاق واسع في العالم.

وركز الاجتماع أيضًا على التعاون المحتمل في إطار المشاريع والفعاليات الرائدة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بما في ذلك الترتيبات الخاصة باحتفالات اليوبيل الذهبي القادمة بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس البنك الإسلامي للتنمية.

اقرأ ايضا البنك الإسلامي: 170 مليار دولار حجم التمويلات التنموية عالميا