الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس حتى الأحد المقبل لهذا السبب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس المتوقعة من غدا الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 وحتى الأحد 10 ديسمبر 2023 حيث يسود طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب سيناء بينما يكون بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يصاحب حالة الطقس ظهور شبورة مائية من الساعه 4 صباحاً حتى الساعه 8 صباحاً على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق. 

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يصاحب حالة الطقس أيضًا سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث (60% تقريبا) كما تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث (40:30% تقريبا) على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة.

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30 %  إلى 40 %  تقريبا على مناطق من جنوب الصعيد وشمال ووسط سيناء تمتد خفيفة الى مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

كما تشهد البلاد نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق.

 

حالة الطقس الأربعاء 06 ديسمبر 2023:

 

تظهر الشبورة مائية من 4 الى 9 صباحاً تقريبا تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

كما تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة 30 % على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

حالة الطقس الخميس 07 ديسمبر 2023:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس الجمعة 08 ديسمبر 2023:

تسقط أمطار خفيف بنسبة حدوث ( 30% تقريبا)  على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

كما تشهد البلاد نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس السبت 09 ديسمبر والأحد 10 ديسمبر 2023:

تظهر الشبورة المائية من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط رياح على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وناشدت الهيئة بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.