السجن لـ 3 موظفين عموميين بتهمة الاختلاس

ارشيفية
ارشيفية

عاقبت  محكمة شمال القاهرة، اليوم الاثنين، 3 موظفين بالسجن 3 سنوات للأول" إيهاب. ح"والثالث "وائل.ج"، والسجن 7 سنوات للمتهم الثاني "حاتم. أ"، وذلك لاستيلائهم على بضائع بتلك القيمة والمسلمة إليهم لبيعها بفرع الشركة فاستأثروا بها لأنفسهم.
اقرأ أيضا | لداخلية تكشف كواليس ضبط «حوت التحويلات المالية» بـ 24 مليون جنيه
 
وكشفت التحقيقات أن المتهمين هم الاول "إيهاب. ح" و الثاني " حاتم. أ" والثالث "وائل.ج" موظفين بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك لاختلاسهم مبلغ مالي قدره  28 مليون جنيه، وهم  موظفين عمومين ومن الأمناء على الودائع وبناء عهد بالشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية اختلسوا أموالا وجدت في حيازتهم بسبب وظيفتهم بأن اختلسوا مبلغا ماليا قدره 28078319 جنيها.

وأشارت التحقيقات أن المتهمين استولوا على بضائع بتلك القيمة والمسلمة إليهم لبيعها بفرع الشركة فاستأثروا بها لأنفسهم، وذلك ببيعها لصالحهم دون وجهتها الصحيحة وقد ارتبطت جريمة الثاني والثالث بتزوير في المحررات الإلكترونية وهي المحررات الخاصة بالشركة سالفة الذكر، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن أدخلوا أصناف وهمية وأسعار غير صحيحة على النظام الإلكتروني للشركة على أنها أصناف تم توريدها وكذا تلاعبا في أسعار المنصرف والمبيع حال كونهما مختصين بذلك.

وتابعت التحقيقات إلى أن المتهمين استعملا تلك المحررات فيما زورت من أجله بأن أرسلاها إلكترونيًا إلى الجهة المختصة بالمراجعة لإعمال آثارها والاحتجاج بها حتى تمكنوا من إخفاء ما اختلساه من مبالغ.