قطاع التصنيع الزراعي بالبنك الأهلي المصري يستحوذ على 20% من محفظة المشروعات الصغيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وقع البنك الأهلي المصري، بروتوكول تعاون مع شركتان تعملان في مجال التكنولوجيا، لدعم مشروعات القطاع الزراعي بمختلف أنواعها ولتوفير التمويل اللازم لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمختلف محافظات الجمهورية.

أكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري، أن البنك يولي اهتمام بالغا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويستهدف الوصول الى كافة شرائح السوق بما في ذلك المشروعات غير الرسمية سعيا لدمجها في القطاع الرسمي من خلال شركاء التنمية من مؤسسات التمويل متناهي الصغر.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري، حرص البنك الأهلي المستمر على إتاحة التمويل اللازم لما له من أثر في المساهمة في القضاء على البطالة من خلال توفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة للأفراد وانعكاس ذلك على زيادة الناتج القومي.

وأضاف طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، أن البنك يقوم بدور داعم ومساند للمزارعين والمصدرين.

اقرا ايضا :العمل والتربية والتعليم تبحثان أوجه التعاون في التدريب المهني بالإسماعيلية‎

وأوضح أن البنك الأهلي المصري لديه أكبر محفظة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويقدم تمويلات إلى 130 ألف عميل ويمثل قطاع التصنيع الزراعي حوالي 20% من هذه المحفظة، فضلاً عن سعى البنك للتعاون مع الشركة في مجال الخدمات الإلكترونية من خلال إتاحة الصرف لعملاء الشركة باستخدام بطاقات ميزة، في إطار دعم منظومة الشمول المالي.

وأشار سعد محيي الدين رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، إلي أن البنك سيتيح التمويل اللازم لأصحاب المشروعات المرشحة من قبل كل الشركتين، لشراء كافة مهمات ونظم الطاقة الشمسية ومعدات الراي الحديثة وكذا تمويل العملية الزراعية بنظام الزراعة التعاقدية، على أن يتم ذلك من خلال أي من آليات التمويل وفقا ومحددات البرامج المتاحة.