وكيل صحة كفر الشيخ يحيل المقصرين في أداء واجبات عملهم إلى الشئون القانونية

د. محمد إبراهيم شقوير وكيل صحة كفر الشيخ
د. محمد إبراهيم شقوير وكيل صحة كفر الشيخ

تفقد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، وحدتي القرضا وسخا خلال جولته التفقدية فى أولى بداية عمله بمديرية صحة كفر الشيخ، حيث لاحظ بعض المخالفات المتعلقة بالمبنى والتجهيزات، كما لوحظ تغيب بعض القوى البشرية بالوحدة عن العمل إلى جانب انصراف البعض بدون إذن.

اقرأ أيضاً| حملة «100 يوم صحة» تقدم خدماتها بكنيسة ماري مينا بكفر الشيخ

على الفور استدعى الدكتورة آمال حجاج، مدير الرعاية الأساسية بالمديرية، والدكتور وسام الحشاش، مدير إدارة كفر الشيخ الصحية، وبعد وصولهم إلى الوحدة قاموا بالعمل على تلافي السلبيات وإزالة المخالفات على رأس العمل، كما تم تحويل المقصرين في أداء واجبات عملهم إلى الشئون القانونية.

ثم توجه وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ إلى ديوان عام محافظة كفر الشيخ لحضور اجتماع مع جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، حيث وجه المحافظ بضرورة وضع جودة الخدمة الصحية المقدمة للمريض على رأس أولويات المديرية، كما تم خلال الاجتماع مناقشة خطة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية، ووجه محافظ كفر الشيخ بضرورة الاهتمام بالمبادرات الرئاسية وبتحقيق أعلى نسب من حيث جودة الخدمات المقدمة للمرضى من خلالها.

كما عقد «شقوير» اجتماعًا مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بديوان المديرية، وذلك بغرض التعارف وعرض سياسة العمل في الفترة القادمة، حيث أكد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ على ضرورة العمل كفريق، والاعتماد الكلي على النتائج الفعلية المتحققة على أرض الواقع.

كما أكد سيادته أيضًا على أنه يعتمد سياسة التشاور والاستماع لمرؤوسيه، وذلك بهدف الوصول إلى أعلى درجة من درجات الجودة، وأكد «شقوير» على حرصه على أن يكون المكان الذي يتولى مسئوليته متميزًا في تقديم جميع الخدمات الصحية من حيث الجودة والكفاءة.

كما نبه أيضًا على أن شكاوى المواطنين لها أولوية قصوى، ويجب حل مشاكلهم في أماكنها، وذلك للوصول إلى الرضا التام من المرضى عن الخدمة الصحية المقدمة لهم.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد إبراهيم شقوير قد تدرج في السلم الوظيفي بداية من عمله كأخصائي أطفال، ثم نائب مدير مستشفى الوراق المركزي في الفترة من 2015 إلى 2018، ثم عمل مديرًا لإدارة الطوارئ والأزمات في مديرية الصحة بالجيزة في الفترة من 2018 إلى 2019، ثم مديرًا لإدارة الخدمات الطارئة بالرعاية العاجلة بالوزارة في الفترة من 2019 إلى 2020، ثم مديرًا لإدارة الطوارئ بالرعاية العاجلة في الفترة من 2020 إلى 2022، ثم مديرًا عامًا لمستشفى أم المصريين في الفترة من 2022 إلى 2023، وفي 2023/12/3 تم تكليفه للعمل وكيلاً لوزارة الصحة بكفر الشيخ.