لذيذة المذاق.. 5 دقائق لتحضير المكرونة بالزنجبيل والمشروم

المكرونة بالزنجبيل والمشروم
المكرونة بالزنجبيل والمشروم

لذيذة المذاق، ويمكن تحضيرها في دقائق، وتناسب العديد من الأطعمة.. أسباب كثيرة وراء شهرة المكرونة ووصفاتها، ومنها المكرونة بالزنجبيل والمشروم.

هذا الطبق من الوصفات السهلة والمفيدة في نفس الوقت، لأن الزنجبيل له العديد من الفوائد الصحية، فهو يحارب نزلات البرد والإنفلونزا لاحتوائه على مضادات الالتهابات.

طريقة المكرونة بالزنجبيل والمشروم
مكونات
ن صلصة الصويا
1/4 كوب عسل
4 ملاعق كبيرة خل
3 ملاعق كبيرة طحينة
1 ملعقة كبيرة دبس رمان 
2 ملاعق كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج
3 فصوص ثوم مبشورة
مكرونة
2 1/2 كوب مرق دجاج
2 كوب سبانخ صغيرة مفرومة خشنة
2 ملاعق طعام من السمسم أو زيت الزيتون البكر الممتاز
3 أكواب مشروم
 كراث مفروم
فلفل اسود
2 ملاعق طعام من بذور السمسم النيئة
2 بصل أخضر مفروم للتقديم

طريقة التحضير.. 

لتحضير الصلصة يمزج نصف كوب من صلصة الصويا والعسل والخل والطحينة ودبس الرمان وملعقة كبيرة من الزنجبيل وفص ثوم وثلث كوب ماء في وعاء.

وفي إناء على النار ضع المياه حتى تغلي ثم قم بإضافة المكرونة، وتترك لتنضج وفقا لتعليمات العبوة، ثم قم بتصفيتها واتركها جانبا.
يضاف المرق ونصف خليط صلصة الصويا إلى الوعاء المستخدم لطهي النودلز، ويُغلى المزيج على نار متوسطة، ثم تضاف السبانخ ويتم التقليب جيدا
سخن زيت السمسم في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، ثم يضاف المشروم ويُطهى لمدة 5 دقائق أو حتى يصبح لونه ذهبياً. بعد ذلك، يضاف الكراث، وملعقة كبيرة من الزنجبيل، و 2 فص ثوم. يُطهى لمدة 4-5 دقائق ، حتى تفوح رائحته.
 أضف ملعقتين كبيرتين من صلصة الصويا ورشة كبيرة من الفلفل. يُطهى لمدة 2-3 دقائق أخرى ، حتى يتكرمل المشروم، ثم تضاف بذور السمسم ونطهو لمدة دقيقتين. يُسكب الفطر بالملعقة من المقلاة ويوضع في طبق.
يضاف إلى المقلاة ما تبقى من خليط صلصة الصويا ويُترك المزيج على نار متوسطة، ثم أضف النودلز وقلب حتى تمتزج واترك الصلصة تغلف النودلز لمدة 2-3 دقائق، ثم ارفعها عن النار.
ضع المرق في أطباق، ثم أضف المكرونة وقلب جيدا، ثم اسكب المشروم بالملعقة فوق المكرونة.
ضع فوقها البصل الأخضر وزيت الفلفل الحار.