دون أداة تجعيد.. طرق بسيطة لتكثيف الرموش

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تبحث العديد من السيدات على طرق طبيعية للحصول علي رموش طويلة لتضيف المزيد من الجاذبية.

ونستعرض لكم بعض النصائح التجميلية والحيل التي يمكنك صنعها بنفسك..

استخدمي المكونات الطبيعية

إذا كنتِ خائفة من تجربة هذه الطرق التي تتضمن استخدام أدوات عشوائية حول منطقة حساسة مثل عينيك أو كنت قلقة بشأن تطبيق الكثير من الحرارة، فهناك حيلة أخرى طبيعية وآمنة لك.

ما عليك سوى البحث عن هلام الصبار أو زيت الخروع الذي قد يكون موجودًا في منزلك واستخدميه لتجعيد رموشك، و أفضل طريقة لتطبيق أي من هذه المكونات هي باستخدام بكرة الماسكارا. 

أتقني فن وضع الماسكارا

إذا كنتِ مرتاحة في وضع المكياج، يمكنك الحصول على رموش ملتفة بشكل جيد باستخدام الماسكارا، لكن احرصي على اختيار نوع ماسكارا مناسب.

وللحصول على أفضل النتائج، يؤكد خبراء التجميل على اختيار نوع ماسكارا جيد، لأن بناء طبقة ثقيلة من الماسكارا في قاعدة رموشك يمكن أن يساعد في منحها بعض الرفع، واستخدمي أداة تطبيق ذات شعيرات كثيفة و اضغطي وارفعي إلى قاعدة رموشك أثناء القيام بحركة لطيفة ذهابًا وإيابًا، لا تأخذي الكثير من المنتج حتى الأطراف، ولكن ارفعي رموشك باستخدام أداة التطبيق بينما تجف القاعدة، ثم كرري العملية مرة أو مرتين أخريين.

الأدوات المنزلية

قد يكون من الممتع البحث في المنزل والعثور على حلول للمشاكل، لذا إذا كنت قد وضعت أداة تجعيد الرموش في غير مكانها، فيمكنك اللجوء إلى الأدوات المتاحة بسهولة في المنزل لاستبدالها.

على سبيل المثال، يمكن تسخين ملعقة متواضعة عن طريق وضعها تحت الماء الدافئ أو وضعها مباشرة على الرموش لتجعيدها، من خلال اتباع الآتي:

ضعي جانب الملعقة الذي ينحني للداخل برفق خلف الرموش. 

ثم اضغطي على الرموش للخلف مقابل الملعقة بأصابعك وثبتيها لمدة 30 ثانية. 

كرري ذلك باتجاه الزوايا الداخلية والخارجية.

ويمكن أيضًا استخدام فرشاة الأسنان لتمشيط الرموش بنفس الطريقة التي تستخدمينها أثناء وضع الماسكارا؛ شعيرات فرشاة الأسنان من شأنها أن تساعد في تأثير الشباك.

كذلك تعتبر أعواد القطن عنصرًا شائعًا آخر لهذا الغرض؛ يمكنك أخذ الجزء البلاستيكي من قطن الأذن والضغط به على الرموش للأسفل للحفاظ على تجعيدها، وبدلًا من ذلك، يمكنك أخذ قطعتين من القطن وتثبيت رموشك بين الأجزاء البلاستيكية بحيث تتجعد للأعلى بشكل طبيعي.