غدا .. الإطلاق الرسمي بالمغرب للخطة العربية للتربية والتثقيف في حقوق الإنسان

علم المغرب
علم المغرب

تستضيف مدينة طنجة المغربية غدا الثلاثاء، فعالية رفيعة المستوى للإطلاق الرسمي للخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان ومناقشة سبل مواكبة تنفيذ هذه الخطة.

وتنظم الفعالية بمبادرة من المملكة المغربية بالتعاون والشراكة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، وتنفيذا لتوصية صادرة في هذا الشأن عن اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في دورتها العادية (52).

اقرأ أيضاً|  «حماس»: جرائم الاحتلال وجيشه النازي بحق شعبنا ستبقى لعنة تطارده

وصرحت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة بأن الخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان والتي طرحت المملكة المغربية مسودتها الأولى ، هي نتاج جهد مقدر لفريق من الخبراء العرب ترأست أعماله دولة الكويت وضم مختصين في مجال التربية والتعليم على حقوق الإنسان.

وتعتبر الخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان أحد الأهداف الرئيسية للاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان المعتمدة في مارس 2019 على مستوى القمة. 

وتأتي الخطة نتيجة دمج وتحديث لمضامين كل من الخطة العربية للتربية على حقوق الإنسان (المعتمدة عام 2008 على مستوى القمة) والخطة العربية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان (المعتمدة عام 2010 على مستوى القمة).

وتتميز فعالية الإطلاق الرسمي للخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان، والتي سوف يفتتح أعمالها وزير العدل في المملكة المغربية عبداللطيف وهبي بمشاركة واسعة على مستوى كبار المسؤولين والسفراء في الدول العربية ، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية الشريكة والجهات المعنية في منظومة العمل العربي المشترك وعدد من منظمات المجتمع المدني الناشطة في مجال حقوق الإنسان.