رئيس «العربية للتصنيع»: «إيديكس 2023» يعكس قوة مصر وتقدمها في مجال الصناعات الدفاعية 

معرض إيديكس 2023
معرض إيديكس 2023

أكد اللواء أ. ح مهندس  مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن مشاركة الهيئة في معرض «إيديكس 2023» للصناعات الدفاعية يتوافق مع إستراتيجية الهيئة وأهداف ورؤية الدولة المصرية.

وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع، صرح صناعي دولي عربي كبير تأسس على أرض مصر عام 1975، 
كنتيجة للتضامن العربي في انتصارات حرب أكتوبر المجيدة عام 1973 الذي نحتفل بيوبيلها الذهبي هذا العام.


وقال اللواء أ . ح مهندس  مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، في كلمته خلال افتتاح فعاليات معرض إيديكس 2023: يسعدني ويشرفني أن أُرحب بالوفود المشاركة ، في معرض إيديكس الدولي للصناعات الدفاعية 2023 
في نُسخته الثالثة والذى يُقام برعاية  الرئيس عبدالفتاح  السيسي  رئيس جمهورية مصر العربية-  القائد الأعلى للقوات المسلحة.

اقرأ أيضا|تصريحات هامة من وزير الدفاع خلال افتتاح معرض إيديكس 2023 | إنفوجراف
 

وأضاف: هذا الحدث العالمي، الذى يشهد تجمعا ً وزخما ً كبيرا ًمن كُبريات الشركات والمؤسسات العالمية.. ومن المُؤكد أن إقامة هذا الحدث العالمي في نُسخته الثالثة بالقاهرة يَعكس قوة مصر وتقدمها في مجال الصناعات الدفاعية مما يساهم في إقامة شراكات صناعية ناجحة مع مختلف الجهات المشاركة بالمعرض، وتبادل التكنولوجيا والمعرفة والأفكار من أجل تعميق التعاون في مجال الصناعات الدفاعية.

وتابع: الهيئة العربية للتصنيع، التي أتشرف برئاستها، تحرص على المشاركة في جميع نُسخ معرض إيديكس منذ انطلاقها في عام 2018، وتعمل الهيئة على تقديم الدعم الفني في العديد من المجالات  منها صناعة وعَمرة طائرات التدريب المتقدمة والهليوكوبترات، عَمرة محركات الطائرات، صناعة العربات المدرعة والصواريخ والمقذوفات، مراكز القيادة والسيطرة وأجهزة الاتصال، بالإضافة إلى منظومات مجابهة الطائرات المسيرة والذخائر الجوية و ذخائر المهندسين العسكريين، إلى جانب الإطلاع على أحدث ما توصلت إليه الدول المشاركة في المعرض من تكنولوجيات حديثة في كافة مجالات أنظمة التسليح والدفاع.

وأضاف: يُسعدنى أن أؤكد أن مشاركتنا في هذا الحدث العالمى يتوافق مع إستيراتيجية الهيئة العربية للتصنيع وأهداف ورؤية الدولة المصرية  ذلك الصرح الصناعى الدولى العربى الكبير ، الذى تأسس على أرض مصر عام 1975 ،  كنتيجة للتضامن العربى في إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة عام 1973, الذي نحتفل بيوبيلها الذهبي هذا العام.. لقد تأسست الهيئة العربية للتصنيع بمشاركة ثلاث دول عربية شقیقة : هى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، لتكون درعا ً صناعيا ً عربيا ً قويا ً في مجال الصناعات الدفاعية المختلفة.. والآن .. أصبحت الهيئة، مؤسسة تهدف إلى التحديث والتطور التكنولوجي تحقيقا ً لأهداف الجمهورية الجديدة.

وقال: تمتلك الهيئة حالياً 14 مصنعا ً وشركة تعمـل في الصناعات الدفاعية والمدنية على السواء وهى هيئة مستقلة تستمد قرارها من القيادة السياسية المصرية وترحب بقوة للدخول في شراكات حقيقية مع كافة الدول والشركات العالمية لتَميُزها بمرونةٍ تُوفّرها لوائحها ذات الصفة الدولية وتُرحب من خلال هذه الشَـراكات أن تكون مركـزا ً صناعيا ً إستراتيجيا ً للتصنيع والإنتاج لجميع الدول العربية والأفريقية.


وتابع: يَطيب لى دعوة كُبريات الشركات العالمية من الآن لزيارة مصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع للتّعرف على القدرات والإمكانيات التصنيعية بشكل واقعى والدخول في شَراكات استثمارية حقيقية وملموسة تتمتع بكافةٍ الضمانات الدولية ويُشرفنى من خلال هذا الحدث العالمي ، توجيه الدعوة الصادقة بكل تقدير وإمتنان للدول العربية الشقيقة للإنضمام إلى الهيئة العربية للتصنيع لإستعادة دورها التاريخى الذى تأسست من أجله لتكون درعا ً صناعيا ًعربيا ً قويا ً لكل العـرب في كافة الصناعات مدنية وعسكرية متمنيا ً لحضراتكم كل التوفيق في فعاليات هذه النُسخة المتميزة من معرض إيديكس 2023 لنحقق طموحات شعوبنا ومتطلباتهم نحو مستقبل أفضل ومشرق بإذن الله تعالى.

اقرأ أيضا|تصريحات هامة من وزير الدفاع خلال افتتاح معرض إيديكس 2023 | إنفوجراف