رئيس جامعة المنوفية يشهد اختبارات مسابقة اختيار الطالب المثالي

رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية

قام الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم؛ بمتابعة فعاليات مسابقة اختيار الطالب والطالبة المثالين التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب «إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات» إلكترونيا على مستوى طلاب كليات الجامعة للعام الجامعي 2023 /2024، بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. 

قام رئيس الجامعة بتفقد الاختبارات الإلكترونية بكلية الحاسبات والمعلومات كما تابع استعراض الطلاب المتقدمين للمسابقة العروض التقديمية على الداتا شو والمقابلة الشخصية أمام لجنة التحكيم والتي يعرض الطالب أنشطته الرياضية والمجتمعية خلالها.

وأشار «القاصد» إلى أن المسابقة تهدف إلى إعداد الكوادر والقيادات الطلابية وتدريب الطلاب على أحدث وسائل البحث والإطلاع؛ تمهيدا لمشاركة الجامعة في مسابقة إبداع 13 التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة والتي تعد أكبر مسابقة على مستوى الوطن العربي وأيضا استعدادا للمشاركة في المسابقة التي تنظمها جامعة الفيوم على مستوى الجامعات المصرية.

وأكد «القاصد»، أن الجامعة تدعم كافة الأنشطة والمسابقات الطلابية، وتوفير كافة الإمكانيات لدعم ورعاية الطلاب المتميزين، موضحاً أن التنافس وتقييم النتائج في المسابقة يتم على أساس عدة محاور منها التفوق الدراسي، والمقابلة الشخصية التي تتضمن المظهر، والثقة بالنفس، وسرعة البديهة، والقدرة على الاقناع، إلى جانب الاختبار التحريري عن المعلومات العامة، واللغة. 

هذا وتضمنت مراحل المسابقة المرحلة الأولى الاختبار التحريري معلومات عامة على الكمبيوتر بمعمل كلية الحاسبات والمعلومات.

والمرحلة الثانية عرض الداتا شو (البريزينتشن) يقوم فيها الطلاب بعرض نبذة تعريفية عن نفسة والتحدث عن موضوع عام اجتماعي أو اقتصادي يهم الشباب.

المرحلة الثالثة: المقابلة الشخصية أمام لجنة التحكيم وفيها يعرض الطالب أنشطته الرياضية والمجتمعية والدولية.

وأضاف الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية عدد كليات المشاركة 18 كلية من كليات الجامعة في المسابقة بإجمالي عدد طلاب 75 طالبا وطالبة.

وأشار محمد خطاب مدير النشاط الاجتماعي، أن لجنة تحكيم المسابقة من كلا من الدكتور حاتم سيد أحمد عميد كلية الحاسبات والمعلومات والدكتور إسلام فيض الله رئيس قسم الإنتاج الحيواني بكلية الزراعة، والدكتورة أسماء صبحى شرف أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية التربية. 

وأشرف على المسابقة من النشاط الاجتماعي، أسامة ضيف وأحمد سعد الدين وأحمد سيف ورشا عادل ومها فرج وأريج عرفة ووفاء بلال وعواطف بهنسي.

ومن كلية الحاسبات والمعلومات، لمياء أحمد وأحمد الطلياوى وشرين عبد الهادي، محمد مليجي ومصطفى الميهى ومحمود يونس وأسماء ابراهيم.

كما تفقد الدكتور أحمد القاصد على هامش  المسابقة المعرض الفني لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات. وأشاد رئيس الجامعة والحضور بالمعروضات الفنية.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة المنوفية يفتتح المهرجان الكشفي الـ40