تحت شعار صنع في مصر.. 45 منتجًا من الهيئة العربية للتصنيع بإيديكس 2023| فيديو

أحد المنتجات
أحد المنتجات

حرصت الهيئة العربية للتصنيع على تعظيم شعار «صنع في مصر»، وبالإستفادة من الإمكانيات والقدرات التصنيعية المتطورة والعقول النابغة من كوادرها البشرية، خلال مشاركتها في معرض إيديكس 2023.

ويتميز جناح الهيئة العربية للتصنيع المشارك في الجناح الرسمي لجمهورية مصر العربية، بأحدث التقنيات والمنتجات في الصناعات الدفاعية؛ حيث تشارك بـ 45 منتجا متنوعا.

تنشر «بوابة أخبار اليوم» بالفيديو والصور، أحدث منتجات الدفاعية للهيئة بالمعرض:-

أولا: الذخائر الجوية (عائلة حافظ )؛ هي قنابل حُرة تصل أوزانها حتى (2000 رطل)، بقُدرة اختراق للخرسانة المسلحة حتى (180سم)، وقد تم إنتاجها بالتعاون مع القوات الجوية المصرية.

ثانيا: مركز القيادة والسيطرة الآلي المتحرك مُتعدد المهام للسيطرة على أعمال قتال القوات وتأمين المجال الجوي والحدود والمُنشآت الهامة، المركز تصميم وتصنيع مصري بنسبة 100%.

ثالثا: هناك عربة فض الشغب المُصفحة ( قادر-1) وقد تم إنتاج  العربة بمصانع الهيئة ولأول مرة في مصر بمستوى حماية (B4) وممانعة حتى (7.62 × 39 ) وتم تجهيزها بالعديد من التجهيزات طبقاً لمطالب وزارة الداخلية ؛ علما بأن إمتلاك هذه القدرة يُمكننا من تنفيذ أيه تجهيزات طبقاً لرغبة العميل.

رابعا: وبالنسبة لمنظومة مجابهة الطائرات المُسّيرة والإعاقة الإلكترونية؛ فقد تمت بالتعاون مع أطقم البحوث الفنية لقيادة الدفاع الجوى وإدارة الحرب الإلكترونية، حيث تم تصميم وتصنيع منظومات اكتشاف ومجابهة الطائرات المُسيرة حتى المستوى التعبوي.
وبالتعاون مع إدارة الحرب الإلكترونية تم إنتاج جهاز مجابهة الطائرات المُسّيرة لتأمين القطع البحرية على المدايات المختلفة وكذلك أجهزة الاستطلاع والإعاقة اللاسلكية في حيز الترددات المختلفة.

 

 

اقرأ أيضا:- مشاركة متميزة للهيئة العربية للتصنيع بالمعرض الدولي «إيديكس 2023»

خامسا: هناك جهاز الكشف والقياس الإشعاعي المصري الجديد؛ الذي يُعتبر ثمرة للتعاون بين الحرب الكيميائية والهيئة العربية للتصنيع، ولأول مرة في مصر يتم تصنيع مثل هذه الأجهزة؛ حيث تم إنتاج طرازين: أحدهما يَخدم الاستخدامات العسكرية حتى مستوى الوحدة الفرعية وما يعادلها، والآخر يَخدم القطاعات المدنية بالموانئ والمنافذ الحدودية والمطارات للكشف الإشعاعي عن الواردات.

سادسا: تم تعزيز التعاون مع شركة داسو الفرنسية؛ لإنتاج  بعض أجزاء الطائرات والتي تم تصنيعها داخل مصانع الهيئة العربية للتصنيع لصالح شركة داسو؛ وتعد هذه خطوة تأهيل  للدخول في منظومة سلاسل الإمداد العالمية الخاصة بصناعة الطائرات، أحد هذه الأجزاء عرضتها شركة داسو الفرنسية في معرض لابورجية بفرنسا وسيتم الإستمرار بقوة في هذا المجال مع شركات عالمية أخرى.

 

 45 منتجا من الهيئة العربية للتصنيع بإيديكس 2023

 

 45 منتجا من الهيئة العربية للتصنيع بإيديكس 2023

 

 45 منتجا من الهيئة العربية للتصنيع بإيديكس 2023

 

 45 منتجا من الهيئة العربية للتصنيع بإيديكس 2023