مدير تعليم الجيزة: مستعدون لاستقبال 6 ملايين ناخب في الانتخابات الرئاسية | خاص

أشرف سلومة
أشرف سلومة

أكد أشرف سلومة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومدير المديرية التعليمية بمحافظة الجيزة، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، انه تم إبرام بروتوكولات تعاون بين المديرية التعليمية بالجيزة ووزارات الكهرباء والصحة، وذلك لخوض ماراثون الانتخابات الرئاسية ، لافتا إلى أن الانتخابات ستبدأ بالمدارس من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءا وهو ما يتطلب توفير إضاءة، بحيث يتم توفير مولدات كهرباء داخل اللجان، أما بالنسبة لبروتوكول التعاون مع وزارة الصحة فقد تم الإتفاق على توفير سيارات إسعاف أمام اللجان الانتخابية، وتوفير كراسي متحركة لكبار السن .


وأوضح سلومة، أن هذه الفترة تحتاج إلى تضافر الشعب المصري وكافة القوي السياسية من أجل مصرنا الحبيبة، لافتا إلى أن عدد اللجان العامة للانتخابات الرئاسية داخل المحافظة يبلغ 6 لجان، و457 مركز انتخابي، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية على مستوى محافظة الجيزة 754 لجنة فرعية، أما عدد الناخبين على مستوي المحافظة يبلغ 6 ملايين و234 ألف و313 ناخب ، موضحا أن يخص التربية والتعليم 409 مدرسة مخصصة كلجان انتخابية.

وأشار إلى أن هناك اجتماعات تنسيقية وغرف عمليات قائمة لمتابعة الانتخابات علي مستوى المحافظة، وفي المديريات والإدارات التعليمية، بهدف متابعة كافة أعمال الانتخابات بكل دقة ومتابعة الاحداث التي قد تحدث، أو اي طوارئ، مؤكدا:« الحمد لله احنا جاهزين الفترة الجاية».

اقرأ أيضا :- تعليم الجيزة: مدارسنا مستعدة لخوض ماراثون الانتخابات الرئاسية | خاص

وأكد مدير المديرية التعليمية بالجيزة، أن هناك تعليمات مشددة لمديري المدارس لتوضيح اهمية العرس الانتخابي للطلاب وتنمية روح الولاء والانتماء لمصر، وتعريفهم بالمشروعات القومية التي تمت علي مستوي الجمهورية والهدف من إنشاءها، وكيفية بناء الجمهورية الجديدة.


ودعا سلومة، جميع المصريين للنزول للمشاركة الإيجابية في صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم من أجل مصر، قائلا: لابد ان نكون علي قلب رجل واحد من اجل مصرنا ومن أجل انجاح العرس الانتخابي، وأن نكون في صورة مشرفة أمام جميع الشعوب والدول .

يذكر أن اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التعليمية بضرورة حصول طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط، على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 10 ديسمبر لـ 12 ديسمبر .

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى انتظام الدراسة بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية - الخاصة - الدولية، غير المخصصة كلجان انتخابية .


وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارا بتجهيز (٨٥٦٣) مدرسة تم تخصيصها كلجان انتخابية، لعقد الانتخابات الرئاسية.


و وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري مديريات التربية والتعليم، بالتأكد من صيانة هذه المدارس وظهورها بالمظهر اللائق، والتشديد على ضرورة حضور وانتظام جميع المعلمين خلال الفترة من (١٠-١٢) ديسمبر المقبل، فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية، مع وضع خطة لتحديد مكان لتجمع المعلمين والعاملين بالمدارس المخصصة كلجان انتخابية خلال هذه الفترة في أقرب مدرسة مناسبة لهم.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتكثيف المعلمين تدريس المقررات الدراسية المقررة خلال فترة انعقاد الانتخابات وذلك في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.


وبشأن الانتخابات الرئاسية، كانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطاب رسمي عاجل لجميع مديريات التربية والتعليم بشأن الانتخابات الرئاسية.


وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مديري مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات مصر، خلال هذا الخطاب الرسمي، على ضرورة تجهيز المدارس التي سيتم عملية الاقتراع بها في الانتخابات الرئاسية وإخلائها من اي عملية تعليمية خلال أيام الاقتراع.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال خطابها للمديريات، بأن يقوم مديرو مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات بالتنسيق مع المحافظين للوصول إلى أعلى مستوى أداء في هذا الشأن.


وأصدر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات قرارا رقم 3 لسنة 2023 بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية المقرر عقدها أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافقة 10 و11 و12 ديسمبر 2023، وفي حالة الإعادة تجرى إعادة الانتخابات الرئاسية أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء الموافقة 8 و9 و10 يناير 2024