عاجل

الكشف عن مميزات غير معروفة لهاتف الآيفون

موضوعية
موضوعية

كشف موظف سابق في شركة آبل عن مميزات غير معروفة لهاتف الآيفون والتي يجب على كل مستخدم معرفتها.

وفي مقطع فيديو على موقع التواصل الأجتماعي الشهير «تيك توك» شاهده أكثر من 14 مليون مشاهد، كشف تايلر مورجان، مندوب المبيعات السابق في شركة آبل، عن مميزات لهاتف الآيفون  لا يعرفها معظمنا.

وقال إن أولى هذه المميزات هي هز الهاتف للتراجع عن الكتابة، وإضافة تعليق إلى تسجيلات الشاشة، واستخدام شريط البحث كآلة حاسبة، وكلها ستصبح بمثابة توفير كبير للوقت.

وأضاف مورجان أيضا إنه ليس من الضروري التمرير إلى ميزة الفيديو على كاميرا الآيفون، ويمكن بدلا من ذلك، للمستخدمين ببساطة الضغط باستمرار على الزر الذي يستخدم عادة لالتقاط صورة. 

ويمكنك أيضا أستخدام لوحة المفاتيح بيد واحدة تجعل إرسال الرسائل النصية أمرًا سهلاً، فإذا كنت تقوم بمهام متعددة ولديك يد واحدة فقط لإرسال رسالة نصية ردًا على رسالة، فقد تكون ميزة لوحة المفاتيح بيد واحدة هي بالضبط ما تبحث عنه.

ويوضح مورغان أنه من خلال الضغط باستمرار على زر الكرة الأرضية الموجود أسفل يسار لوحة المفاتيح، ستظهر رسالة مطالبة تعرض زر الرموز التعبيرية أو خيارات اللغة.

ولكن الخيارات الثلاثة الموجودة في الجزء السفلي هي التي ستسمح للمستخدم بتبديل لوحة المفاتيح إلى اليسار أو اليمين أو نقلها مرة أخرى إلى المركز لسهولة الكتابة بيد واحدة.

ويوضح الموظف السابق في شركة آبل أيضا أنه من خلال التمرير لأسفل على الجزء العلوي من شاشة آيفون، سترى زر تسجيل الشاشة , فالأمر بسيط، ما عليك سوى الضغط باستمرار على الزر وستظهر لك شاشة بها ميكروفون في الأسفل , ثم حدد الميكروفون وسيقوم الآن بتسجيل صوتك أثناء تسجيل شاشتك أيضًا.

وكذلك يمكن للمستخدمين تغيير مميزات التطبيق بسرعة دون الحاجة إلى الدخول إلى الإعدادات , ويشرح مورجان أنه من خلال الضغط باستمرار على كل زر على حدة، يمكن للمستخدمين ضبط مؤقت، وضبط سطوع مصباحهم اليدوي، واختيار التقاط صورة شخصية أو تسجيل مقطع فيديو، والاتصال بسرعة أكبر بأجهزة Bluetooth وشبكات WiFi المختلفة , وبالتالي يلغي حاجتك للذهاب إلى قائمة الإعدادات على الإطلاق".

يمكنك استخدام شريط البحث كآلة حاسبة , حيث أصبح حل مشكلة رياضية أسهل من أي وقت مضى بعد أن كشف مورغان عن الميزة غير المعروفة التي تسمح للمستخدمين بحل معادلة باستخدام شريط البحث , ويمكن للمستخدمين تحديد موقع شريط البحث على هواتفهم عن طريق التمرير لأسفل بعد فتح الشاشة. 

وأختتم مورجان المميزات المخفية , بميزة تمييز رسائل متعددة في وقت واحد , حيث يمكنك باستخدام إصبعين، يمكنك تمييز عدة رسائل وتحديدها عن طريق تمرير العمود لأعلى , ويوضح مورغان أن هذه الميزة تعمل فقط على تطبيقات آبل مثل الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضا | آبل تخطط لتغير شكل كاميرا الآيفون