قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم مخيم الدهيشة في بيت لحم

قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم مخيم الدهيشة في بيت لحم
قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم مخيم الدهيشة في بيت لحم

أفادت فضائية «القاهرة الأخبارية »في خبر عاجل لها منذ قليل أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي تقتحم مخيم الدهيشة في بيت لحم.

إقرأ أيضا|استشهاد شاب فلسطيني في هجوم لمُستوطنين إسرائيليين شمال الضفة الغربية

ومن جانبها نددت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة بقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى كمال عدوان، شمال غزة، معتبرة ذلك انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي والإنساني.

وأكدت حكومة غزة، على لسان المكتب الإعلامي الحكومي، أن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى كمال عدوان بشمال قطاع غزة يُعدُّ انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، ويدلل على وجود خطة إسرائيلية متكاملة ومعتمدة تهدف إلى القضاء على القطاع الصحي بما يشمل ذلك مباني المستشفيات.

وذكّر المكتب الإعلامي الحكومي بأن جيش الاحتلال قصف بشكل مباشر أكثر من 14 مستشفى بمحافظتي غزة وشمال غزة بصواريخ الطائرات وقذائف الدبابات وحاول اغتيال العديد من الأطباء، وقام باعتقال 35 طبيبًا، وعلى رأسهم اعتقال د. محمد أبو سلمية، مدير عام مجمع الشفاء الطبي.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي المجتمع الدولي، وعلى رأسهم الولايات المتحدة، بوقف الضوء الأخضر الذي منحوه للاحتلال باستهداف المستشفيات وموافقتهم له على تدمير القطاع الصحي في قطاع غزة كون ذلك جريمة حرب منظّمة يُعاقب عليها القانون الدولي وتُجرّمها كل القوانين والمواثيق الدولية، والسكوت عنها يعدُّ مشاركة فاعلة فيها.