الأرصاد تحذر:«لا تنخدعوا بدرجات الحرارة اليوم الإثنين»حالة الطقس غير مستقرة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الاثنين 4  ديسمبر 2023 على كافة الأنحاء حيث من المتوقع أن يستمر الارتفاع الطارئ في درجات الحرارة و الذى يكون فوق معدلاته الطبيعية خلال هذه الفترة من العام حيث يشعر المواطنين بطقس مائل الحرارة تحت أشعة الشمس في القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وطقس حار على محافظات جنوب الصعيد.

اقرأ أيضًا| الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت المقبل «أمطار رعدية ونشاط الرياح»

ارتداء ملابس ثقيلة:

وافاد خبراء الأرصاد الجوية ان تسجل درجات الحرارة ذروتها اليوم  الإثنين حيث تسجل القاهرة 25 درجة نهارًا أما الإسكندرية 24 مئوية وتصل إلى 31 درجة مئوية على جنوب الصعيد إلا أن الأرصاد الجوية شددت على ضرورة عدم الانخداع في الارتفاع الطارئ في درجات الحرارة وعدم ارتداء الملابس الصيفية والالتزام بالملابس الثقيلة نسبيًا منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

كتل هوائية و مرتفع جوى:

وافاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية ان السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة فى تلك الفترة هى تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من الصحراء بجانب التأثر امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار وعند دخول الليل وفى ساعات الصباح الباكر تتحول الأجواء إلى باردة.

وافاد خبراء الأرصاد الجوية يسود طقس مائل الحرارة حتى أشعة الشمس ولطيف في الظل نهاراعلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد.

بينما تكون حالة الطقس ليلا على كافة الأنحاء تميل للبرودة أول الليل وتزيد برودتها مع الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

سقوط أمطار:

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ان يصاحب حالة الطقس فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر فترات متقطعة.

شبورة مائية:

كما من المتوقع  ان يصاحب حالة الطقس ظهور الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد

حالة البحرين:

وعن حالة البحرين الأحمر و المتوسط تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر ستكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.