أشرف عبد الغفور.. رحل وترك لغز «السر» قيد التأجيل

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

لم يمهل القدر الفرصة للفنان أشرف عبد الغفور من مشاهدة آخر اعماله الدرامية رغم انتهائه من تصوير العمل منذ أكثر من 6 سنوات ليفارق الحياة ويبقى "السر" قيد التأجيل.

يعتبر مسلسل "السر" بطولة وفاء عامر وحسين فهمي ونضال الشافعي ومايا نصري من تأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدي هو آخر الأعمال الدرامية التي شارك في بطولتها الفنان الراحل أشرف عبد الغفور.

وبالرغم من أن المسلسل قد تم بدء التحضير له منذ نهاية عام  2017 وانتهاء تصويره منذ أكثر من سنتين بحسب تصريحات ابطال العمل إلا أنه لم يتم عرضه حتى الآن بسبب تعرضه لسلسلة من التأجيلات.

وبدأت هذه التأجيلات ممتدة لعدم استكمال التصوير وتغيير بعض الأحظاث لمدة 4 سنوات حتى اخيرا أعلن صناع العمل عن مشاركته ضمن ماراثون دراما رمضان عام 2022 حتى أنهم كشفوا عن البوستر الدعائي للمسلسل تمهيدا لعرضه.

ولكن بسبب تغييرات النهاية تم تأجيل عرض العمل للعام الخامس على التوالي -بحسب تصريحات صحفية سابقة لمخرج المسلسل- معلنين عن مشاركة المسلسل ضمن موسم دراما رمضان 2023.

وقبل بدء منافسات مسلسلات رمضان الماضي تم تأجيل عرض مسلسل «السر» للمرة الثانية وللعام الثاني دون الكشف عن سبب هذا التأجيل حتى تضاربت تصريحات ابطال وصناع المسلسل.

حيث وأوضح مخرج العمل في تصريحات سابقة قائلا:« معنديش معلومات عن تفاصيل تأجيل العرض للمرة الثانية لأني انتهيت تماما من مهمتي في المسلسل والمسؤول حاليا عن العرض هو المنتج».

ورغم تأكيد الفنانة ألفت عمر على أن المسلسل قد انتهى تصويره بالفعل كشفت الفنانة وفاء عامر بطلة المسلسل عن أن عدم الانتهاء من التصوير هو سبب تأجيل عرض المسلسل.

وأوضحت في تصريحات صحفية سابقة لها قائلة« المسلسل لسة لم ينتهي تصويره عكس ما قالته ألفت عمر وانا مليش دعوة بكلمها لان أنا بطلة المسلسل والمسلسل لم ينتهي بعد».

وأضافت قائلة:« الديكور أتغير بسبب توافد أعمال كثيرة بس أحنا هنكمل إن شاء الله».

ومع كل هذه التصريحات يبقى لغز تأجيل مسلسل «السر» ويبقى رحيل الفنان أشرف عبد الغفور مساء اليوم هو الحقيقة الوحيدة.

ومن المقرر أن يتم تشييع جنازة الفنان الراحل ظهر غدًا الإثنين من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وتقدمت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي بخالص التعازي لأسرة الراحل داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته؛ وأن يلهم أهله الصبر والسلوان؛ وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ونعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ببالغ الحزن والأسى أشرف عبد الغفور وتقدمت بخالص العزاء لأسرة الزميل الراحل، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

يذكر أن آخر أعمال أشرف عبد الغفور مشاركته في مسلسل "رشيد" الذي عرض في رمضان 2023.