10 فنانون أدلوا بأصواتهم في انتخابات الرئاسة بالخارج.. لبلبة وأحمد بدير الأبرز

نجوم الفن يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة بالخارج
نجوم الفن يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة بالخارج

حرص عدد من نجوم الفن على المشاركة بالتصويت بالخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

ويستمر تصويت المصريين بالخارج على مدار أيام 1 و2 و3 ديسمبر من الساعة 9 ص وحتى الـ9 مساءً بالتوقيت المحلي لكل بلد.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

وأدلى الفنان القدير أحمد بدير  بصوته في الانتخابات الرئاسية، أثناء تواجده في لبنان، في أول أيام التصويت لأبناء المصريين في الخارج.

بينما أدلى الفنان أشرف عبدالباقي، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، في إحدى اللجان الانتخابية في السعودية، وأعرب عن سعادته بالمشاركة في هذه العملية الديمقراطية.

وأدلت الفنانة لبلبة بصوتها فى الانتخابات الرئاسية من جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك فى  ثالث أيام تصويت المصريين بالخارج.

وأدلت الفنانات هالة صدقي وبوسي شلبي بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة المصرية في السعودية، باليوم الثالث لتصويت المصريين بالخارج. 

ووضع الشاعر الغنائي خالد تاج الدين بصوته الانتخابي في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج في السعودية والتي بدأت اليوم الجمعة وتستمر على مدار 3 أيام تنتهي يوم الأحد المقبل.

وأدلت الفنانة بدرية طلبة بصوتها في انتخابات الرئاسة في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور السفير طارق المليجى قنصل عام مصر فى الرياض.

وأدلت الفنانة إلهام شاهين والاعلامية الكبيرة هالة سرحان بصوتيهما في انتخابات الرئاسة في القنصلية المصرية بتونس.

وأدلت النجمة آيتن عامر بصوتها في انتخابات الرئاسة في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور السفير طارق المليجى قنصل عام مصر فى الرياض، وعدد من الفنانين حيث إنها تتواجد هناك من أجل المشاركة في عمل فني.