لقي 19 شخصا مصرعهم وأصيب 37 آخرون، منذ بداية الاشتباكات المسلحة ،الأربعاء الماضي وحتى الآن بين قوات الجيش الليبي ومجلس شورى ثوار إجدابيا بمدينة أجدابيا شرق ليبيا.
وقال مصدر طبي بمستشفى محمد المقريف بمدينة إجدابيا الليلة إن المستشفى استقبل 19 قتيلا و37 جريحا تراوحت إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة والحرجة ، منذ الأربعاء الماضي وحتى الآن ، لافتا إلى أن من بين الحالات مدنيين وعمالة وافدة والوحدات المساندة للجيش الليبي من شباب المناطق.
وأوضح المصدر أن بعض الجرحى جرى نقلهم إلى مدينة بنغازي بسبب نقص الإمكانات والمستلزمات الطبية والأدوية بمستشفى محمد المقريف ، مشيرا إلى أن العناصر الطبية والعناصر الطبية المساعدة يقومون بواجبهم على أكمل وجه على الرغم من الظروف الأمنية ونقص الإمكانات.
وناشد المصدر الجهات المختصة بتوفير المستلزمات الطبية والأدوية لهذا المرفق الصحي في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها المدينة.
وتشهد مدينة أجدابيا مواجهات مسلحة بين الوحدات المساندة للجيش الليبي من شباب المناطق وكتيبة التوحيد السلفية من جهة، وتنظيم "أنصار الشريعة" من جهة أخرى قرب كوبري (7 أكتوبر) وشارع القلوز وسط المدينة والحي الصناعي جنوب المدينة.