كيف يمكن أن تساعدك الزيوت العطرية في تخفيف ألم الصداع

 تخفيف ألم الصداع
تخفيف ألم الصداع

يمكن أن يكون الصداع، هو مرض منتشر في حياتنا السريعة والمجهدة في كثير من الأحيان، ويؤثر على صحتنا بشكل عام. وعلى الرغم من وجود العلاجات التقليدية، إلا أن النهج الشامل والشعبي بشكل متزايد يتضمن استخدام الزيوت العطرية، وتم استخدام هذه المستخلصات المركزة من النباتات لعدة قرون لخصائصها العلاجية ، وقد جذبت فعاليتها في تخفيف الصداع.

 

كيف تعمل الزيوت العطرية؟


الزيوت الأساسية هي مركبات متطايرة يتم استخلاصها من النباتات من خلال طرق مثل التقطير بالبخار أو الضغط البارد، إذ تساهم الزيوت العطرية في تخفيف الصداع من خلال قدرتها على معالجة العوامل المتعددة التي قد تسبب الصداع أو تؤدي إلى تفاقمه، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

 

اقرأ أيضا:طبيب يكشف طريقة بسيطة لتخفيف الصداع النصفي دون أي آثار جانبية

 

الاستنشاق يقلل من مستوى التوتر


ترتبط العديد من حالات الصداع بالتوتر والضغط النفسي، وتتمتع الزيوت الأساسية مثل اللافندر والبابونج واللبان بخصائص مهدئة تعزز الاسترخاء، ويمكن أن يساعد استنشاق هذه الزيوت في تقليل التوتر الذي قد يساهم في حدوث الصداع.


الاستخدام الموضعي يقلل الالتهاب


غالبًا ما يرتبط الالتهاب بالصداع، وبعض الزيوت الأساسية، مثل النعناع والأوكالبتوس، لها خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن تطبيق هذه الزيوت موضعيًا على الصدغين أو استنشاقها للمساعدة في تقليل الالتهاب وتخفيف أعراض الصداع.


الاستخدام يحسن الدورة الدموية


للزيوت الأساسية مثل إكليل الجبل والنعناع تأثيرات توسع الأوعية الدموية، مما يعني أنها يمكن أن توسع الأوعية الدموية وتحسن الدورة الدموية، ويمكن أن يؤدي تعزيز الدورة الدموية إلى تخفيف الصداع الناجم عن تقييد تدفق الدم.