الموهوب الإيطالي يفتتح سجل أهدافه في البريميرليج| مؤهل لتمثيل 4 دول

لوكا كوليوشو
لوكا كوليوشو

سجل لوكا كوليوشو، لاعب منتخب إيطاليا تحت 21 عامًا، أول هدف له في الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح بيرنلي خلال فوز فريق كلاريت 5-0 على شيفيلد يونايتد يوم السبت.

وامتدحت العديد من التقاير الصادرة عن الصحف الإيطالية اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا معتبرين أن لديه الكثير الذي يمكن أن يقدمه لكرة القدم. 

ولد كوليوشو في ولاية كونيتيكت بالولايات المتحدة لأب نيجيري وأم إيطالية كندية، وهو مؤهل لتمثيل أربع دول مختلفة على المستوى الأول. 

في صفوف الشباب، شارك مع منتخب الولايات المتحدة تحت 15 عامًا، لكنه مثل منتخب إيطاليا تحت 19 عامًا وتحت 20 عامًا وتحت 21 عامًا على مدار العام الماضي. 

يقيم كوليوشو في أوروبا منذ عام 2016، عندما كان عمره 12 عامًا فقط، بعد أن انتقل للمساعدة في تطوير مسيرته الكروية، أمضى الشاب أربع سنوات مع فريق ريوس الكتالوني قبل الانضمام إلى قسم الشباب في إسبانيول في عام 2020. 

أول تجربة له مع فريق إسبانيول في عام 2022 بحلول مايو من ذلك العام، كان قد ظهر لأول مرة مع الفريق الأول، وسجل أول هدف رسمي له في المباراة النهائية للموسم ضد ألميريا. 

جاء فينسنت كومباني في نافذة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وفي النهاية، وافق بيرنلي على رسم قدره 2.6 مليون يورو بالإضافة إلى حوالي 800 ألف يورو كمكافآت.