رفع حالة الطوارئ وتوافر الأدوية.. «صحة قنا» جاهزة للانتخابات الرئاسية

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

ترأس الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا إجتماعاً موسعاً ضم مديري الإدارات الفنية، مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية ومديري الوقائي ومديري الترصد بالإدارات الصحية.

يأتي ذلك في حضور الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية والدكتور خالد الزمقان مدير عام الطب الوقائي بالمديرية ومديري الإدارات المعنية، مع إستمرار الدولة نحو تنفيذ الإستحقاق الدستوري الخاص بالإنتخابات الرئاسية والمقرر تنفيذها خلال المدة من ١٠ ديسمبر وحتى ١٢ ديسمبر.

اقرأ أيضاً| مؤتمرات جماهيرية حاشدة بالمحافظات لدعم السيسي فى الانتخابات الرئاسية

خلال الإجتماع ناقش بدران،  أوجه الخطة المختلفة للمديرية طوال الإنتخابات وذلك من خلال زيادة عدد الأطقم الطبية بالأقسام الحرجة بالمستشفيات والأطقم المعاونة لهم،  تفعيل خطة الطوارئ بالمستشفيات على مدار ال ٢٤ ساعة خلال أيام الإنتخابات، والتأكد من توفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ مع التأكيد على المتابعة على مدار اليوم.

كما ناقش الاجتماع التنسيق مع بنك الدم الإقليمي لتأمين إحتياطي كافي من فصائل الدم المختلفة ووجود رصيد كافي بالمستشفيات، ومراجعة مخزون الأكسجين بالمستشفيات، والتأكد من تشغيل مولدات الكهرباء بالمنشئات الصحية، و التنسيق مع غرفة الأزمات بالمديرية ومرفق إسعاف المحافظة حال حدوث أي حوادث.


كما تقرر وقف الإجازات للفريق الطبي طوال أيام الإنتخابات، و التيسير علي الفريق الطبي في توجههم للمقرات الإنتخابية وحصولهم علي حقوقهم الدستورية من خلال تقسيم العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية،  التأمين الطبي لكافة مقار الإقتراع في مراكز المحافظة.