5 مشروبات بديلة للشاي والقهوة

 مشروبات بديلة للشاي والقهوة
مشروبات بديلة للشاي والقهوة

يعاني العديد من الأفراد من أعراض انسحاب عندما لا يتناول القهوة والتي تشمل الشعور بالصداع والإرهاق واضطرابات النوم، وهناك مشروبات كثيرة تصلح أن تكون بديلة عن القهوة وتعطي الجسم الانتعاش والطاقة في بداية اليوم، بالإضافة إلى فوائدها الصحية لأنها تحتوي على نسبة أقل من الكافيين الذي يؤثر على الأعصاب.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فيما يلي بعض المشروبات الصحية والبديلة للشاي أو القهوة.

اقرأ أيضا:«الشاي والقهوة».. 5 أضرار لكثرة المنبهات على صحتك

 

شاي الأعشاب


العديد من الأعشاب غنية بشكل طبيعي بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، مما يجعلها بدائل صحية للشاي والقهوة، ويمكنك استبدال جرعتك اليومية من القهوة أو الشاي بخلطات عشبية مثل الشاي الأخضر، أو شاي الكركديه، أو شاي النعناع، ​​أو شاي البابونج، والتي تقدم مجموعة من الفوائد الصحية، فهي خالية من الكافيين ولذيذة ولها تأثير مريح على الجسم.



ماء جوز الهند


مشروب آخر رائع هو ماء جوز الهند، وهو إكسير طبيعي يشفي جسمك من الداخل، ويمكنك بسهولة استبدال كوب الشاي أو القهوة الصباحي بماء جوز الهند الطازج لأن شربه على معدة فارغة يفيد جهاز المناعة والتمثيل الغذائي والجلد، واستشر طبيبك إذا كان بإمكانك إدراجه في نظامك الغذائي اليومي.



العصائر والمخفوقات المصنوعة من الحليب النباتي


يمكنك التحول بأمان إلى الحليب النباتي مثل حليب جوز الهند وحليب اللوز، وهو صحي بالمعنى الحقيقي ويمكن صنعه بسهولة في المنزل، ويمكنك تحضير بعض عصائر الفاكهة والخضروات الطازجة أو مخفوق الحليب مع الفواكه والعسل والبذور والمكسرات، مما يوفر لك أفضل النكهة بالإضافة إلى التغذية.



مشروبات التخلص من السموم، والكومبوتشا، وماء الليمون


يحتوي كل من الشاي والقهوة على مادة الكافيين، والتي يمكن أن تؤثر بشدة على أنماط نومك، وترفع ضغط الدم، وتثير القلق .مع ذلك، يعد خيارًا جيدًا إعطاء مشروبات التخلص من السموم فرصة يمكن تحضيرها في المنزل وتقديم فوائد تنظيف ممتازة للجسم.


الحليب بالكركم


الحليب الذهبي هو اسم فاخر لحليب الكركم، والذي أصبح اسمًا مألوفًا خلال جائحة كوفيد-19، فهو مصنوع من مزيج من الكركم والحبهان والفلفل الأسود والعسل والقرفة والزنجبيل، ويمكن أن يكون هذا المشروب حلاً صحيًا لإدمان الشاي والقهوة لأنه غني بالخصائص المضادة للالتهابات.

كما أنه يعزز المناعة، ويؤخر الإصابة بمرض السكري ، ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من الالتهابات المزمنة.