سفير الصين بالقاهرة: نشكر السيسي ومصر لدعم السلام والفلسطينيين في غزة 

جانب من مراسم تسليم المساعدات
جانب من مراسم تسليم المساعدات

وجه لياو ليتشيانغ سفير الصين بالقاهرة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم السلام والاستقرار بالمنطقة والعمل علي حقن الدماء في غزة، وعقد قمة السلام لانهاء الحرب في غزة بالقاهرة.

كما شكر الهلال الأحمر المصري لتقديم التسهيلات اللازمة للمساعدة في ايصال المساعدات الصينية وكافة المساعدات  الي غزة.

وقال إنه منذ اندلاع الازمة في غزة والصين تقدم دعمها للقضية الفلسطينية بشكل عام والفلسطينيين قي غزة بشكل خاص مضيفا أنه في نوفمبر الماضي تم إرسال ٨ شاحنات من المساعدات الي مدينة العريش

جاء ذلك خلال مراسم تسليم مساعدات من الصين لقطاع غزة صباح اليوم،وذلك بمقر الهلال الاحمر المصري في القاهرة ،بحضور دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة،وأعضاء السفارة الصينية.

ومن جانبه نقل دياب اللوح  الشكر من الرئيس الفلسطيني محمود عباس  للجانب الصيني علي هذه الجهود الانسانية. 

وأضاف: الصين تقدم لنا  الدعم المالي والاقتصادي والتنموي بشكل مستمر، كما دعمت قوات الشرطة الفلسطينية وأقامت مبنى الخارجية الفلسطيني.

وأكد أن العلاقة مع الصين تاريخية ،مشيدا بموقفها الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية.

كما ثمن الدور المصري للقضية الفلسطينية ،مشيرا الي تقدير الرئيس محمود عباس للرئيس عبد الفتاح السيسي ومصر  وشعبها للدعم الراسخ والمستمر للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة. وقال ان مصر شريك  استراتيجي.

وأشار رامي الناظر المدير التنفيذي  الهلال الأحمر المصري إلى أن هذا التعاون يجييء في إطار جهود مصر لدعم الشعب الفلسطيني في غزة، وقال إن المساعدات الصينية تشمل ٣٠ شاحنة، موضحا أنه قد تم استقبال ٢٣٦طائرة من ٣٣ دولة قائلا إن مصر من جانبها قدمت ٢٤ ألف طن مساعدات للفلسطينيين في غزة.

كما وجه الشكر للصين ودعا إلى الاستمرار في تقديم من المساعدات للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: حوار| مستشار الرئيس الفلسطيني: أمريكا تتحمل مسؤولية مجازر إسرائيل.. وأولويتنا وقف العدوان