١٢ عرضا في اليوم الثاني لفعاليات مهرجان أيام قرطاج المسرحية 

مهرجان أيام قرطاج المسرحي
مهرجان أيام قرطاج المسرحي

يشهد اليوم الثاني لفعاليات مهرجان أيام قرطاج المسرحية في دورته ال 24 التي تستمر حتى ١٠ ديسمبر الجاري، برئاسة الفنان د.معز مرابط، عددا من العروض المسرحية المختلفة ضمن المسابقات الرسمية، وقسم العالم وقسم العروض الافريقية والعربية.

تبدأ العروض بمسرح دار الثقافة ابن خلدون المغاربية، بمسرحية "خمسة على خمسة" للمخرج الأسعد حمدة، وعلي مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة يعاد عرض الافتتاح الفرنسي "كتاب الأدغال" للمخرج الأمريكي الشهير روبرت ويلسون من، كما يعرض على مسرح الريو "تراب الجنون" للمخرج حسن مختار من الجزائر، أما فى قصر مسرح بالحلفاوين يشهد عرض "بلا عنوان" للمخرج روميو كاستيلوتشي من إيطاليا.

ويشهد مسرح المبدعين الشبان العرض التونسي "حلمت بيك امبارح" للبني مليكة وإبراهيم جمعة، وفي دار الثقافة ابن رشيق يعرض مسرحية "الخنزير" للمخرج سيد ماجد السيهاني من السعودية، وفي قاعة المونديال يعرض "اذا هوي" لعلي شحرور من لبنان، وعلي مسرح الحمراء سيكون جمهور المهرجان علي موعد مع العرض اللبناني/ السوري "الأشجار ترقص أحيانا" للمخرج أسامة جلال.

إقرأ أيضا:آخرهم أحمد فهمي.. 3 نجوم سنة أولى مسرح في موسم الرياض

وفي قاعة الفن الرابع يعرض "آخر البحر" للمخرج الفاضل الجعايبي من تونس، أما مسرح التياترو فنشاهد عليه عرض "رهاب" للمخرج مؤيد الغزواني من تونس، وفي دار المسرحي بباردو يعرض "اليوم تسأل" للمخرج سامي جويني من تونس، واخر مسرحيات اليوم علي مسرح الريو وهو العرض الثاني لـ"تراب الجنون" لحسن مختار من الجزائر. 

 

جدير بالذكر، أن الدورة ال٢٤ من أيام قرطاج المسرحية، انطلقت يوم 2 ديسمبر وتستمر عروضها حتي 10ديسمبر، ويشارك بها، أكثر من 60 عرضا من 28 بلدا من مختلف قارات العالم، وتتوزع كما يلي علي: المسابقة الرسمية (11 عرضا) والعروض الموازية (24 عرضا) ومسرح العالم (18 عرضا) وتعبيرات مسرحية في المهجر (4 عروض).

 

ويشمل محور برنامج "مسرح العالم"، عدة عروض منها: بلا عنوان من ايطاليا، أفريكان بارتي منبلا أسبانيا، هذه سلام من فنزويلا، كلاش ديجيتال من سويسرا، مازالت في طنجة وانا ممنوع من السفر من النمسا، بلا دولة من البرازيل، المدينة العالمية من ايطاليا، دراكولا من النرويج، الدب من روسيا، وعروض أخري من مختلف أنحاء العالم.