تنسيقية مكافحة الهجرة غير الشرعية تنظم ورشتي عمل لأصحاب الأعمال بالقاهرة والإسكندرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ورشتي عمل لأصحاب الأعمال بمحافظة القاهرة والإسكندرية حول كيفية التعامل مع جرائم الاتجار بالبشر، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وغرفة الملابس الجاهزة والمفروشات اتحاد الصناعات المصرية في إطار مشروع مكافحة الاتجار بالبشر في مصر الممول من وزارة الخارجية الأمريكية. 
هدفت الورشتان لتدريب 53 من أصحاب الأعمال على موضوعات الاتجار بالبشر على كيفية التعامل مع جرائم الاتجار بالبشر ومنظومة تلقي الشكاوى وقانون المصري 62 لسنة 2010 ومعايير العمل الدولية والاتجار بالبشر وأهمية مشاركة أصحاب الأعمال مع جرائم الاتجار بالبشر والعمل القسري.
تضمن التدريب شرحاً لطبيعة واختصاصات اللجنة الوطنية التنسيقية والدور المنوط لها في مكافحة جريمة الاتجار بالبشر من خلال تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية الخاصة بمكافحة تلك الجريمة.
يأتي ذلك انطلاقاً من إيمان اللجنة الوطنية بالدور المحوري الذي يقوم به أصحاب الأعمال المتمثل في التوعية بجريمة الاتجار بالبشر وأشكالها والتعريف بالمنظومة الوطنية لتوفير الحماية للضحايا على المدى الطويل، ضمن جهود اللجنة لمنع جريمة الاتجار بالبشر من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الثالثة لمكافحة جريمة الاتجار بالبشر (٢٠٢٢-٢٠٢٦).