"الإيسيسكو" تكرم رئيس حزب مصر أكتوبر خلال دورتها السادسة في المغرب

جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر
جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر

شاركت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، في افتتاح منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، فعاليات الدورة السادسة من “أوسكار الرائدات”، التي تنظمها جمعية ثقافات بلا حدود، بالتعاون مع الإيسيسكو ووزارة الشباب والثقافة والتواصل بعاصمة الرباط في المملكة المغربية، لتكريم قياديات في إفريقيا. 

وشهد الافتتاح حضورا رفيع المستوى لشخصيات نسائية ومسؤولين وخبراء ومتخصصين وممثلين عن منظمات وهيئات مجتمع مدني، ونخبة رفيعة المستوى من النساء الرائدات في دول العالم الإسلامي بمختلف المجالات، بينهن وزيرات، ومسؤولات في منظمات دولية، وكاتبات وإعلاميات.

وعلي هامش فعاليات المؤتمر، كرمت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، وعددا من القياديات في إفريقيا. 

واستهل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، كلمته الافتتاحية، بالترحيب بالسيدة فاتوماتا باه بارو، السيدة الأولى بجمهورية غامبيا، ضيف شرف الدورة.

وأكد أن تأهيل المرأة وضمان التوازن بين الجنسين، كانا دائما في مقدمة القيم التي مثلت أساسا لبناء الحضارة الإسلامية، وأنه يصعب تحقيق التنمية المستدامة والسلام والازدهار في مجتمعات لا تضمن حقوق ورفاهية المرأة في كل جوانب الحياة.

وعلي هامش فعاليات الدورة، عقد ثلاث جلسات علمية ناقشت محاور ترتبط بمساهمة المرأة في الصحة، وعلاقة حقوق النساء بقضايا الأسرة، ودور التربية والتعليم الجامعي في بناء قدرات النساء القيادية.

ومن جانبها، وجهت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، الشكر والتحية لمنظمة الإيسيسكو  للتربية والعلوم والثقافة وأيضا لوزارة الشباب والثقافة المغربية، على الإستقبال ودعم المرأة الإفريقية والمجهود المبذول لنجاح المؤتمر.

كما أعربت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، عن سعادتها بدعوة من  رانيا جمال الشوبكى حرم سفير دولة فلسطين الشقيقة والسفير جمال الشوبكى، وذلك في المملكة المغربية، بمقر إقامتهم.