في فصل الشتاء.. 6 نصائح مذهلة للعناية ببشرة طفلك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مع حلول فصل الشتاء البارد، غالبًا ما يجد الآباء أنفسهم يواجهون تحديات الحفاظ على راحة أطفالهم وصحتهم، ومن بين أهم الاهتمامات ضمان العناية المثالية ببشرة الأطفال، الذين تتطلب بشرتهم الحساسة عناية إضافية خلال الأشهر الباردة.

 وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض النصائح المذهلة للعناية ببشرة طفلك

فهم حساسية بشرة الطفل 

يمتلك الأطفال بشرة أرق وأكثر حساسية مقارنة بالبالغين، مما يجعلهم عرضة لفقدان الرطوبة.

ويؤدي الهواء الجاف خلال فصل الشتاء إلى تفاقم هذه المشكلة، مما يؤدي إلى مشاكل جلدية محتملة، ومن الضروري فهم احتياجات بشرة طفلك لتوفير أفضل رعاية.

الترطيب 

الترطيب المناسب ضروري للبشرة الصحية. في حين أننا غالبًا ما نربط الجفاف بالحرارة الحارقة، فإن برد الشتاء يمكن أن يسبب الجفاف بنفس القدر، وتأكدي من حصول طفلك على سوائل كافية، سواء من خلال الرضاعة الطبيعية أو التركيبة، للحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل.

ممارسات التنظيف اللطيفة 

اختاري المنظفات الخفيفة الخالية من العطور والمصممة للأطفال الرضع، وحدد وقت الاستحمام بحوالي 5-10 دقائق واستخدم الماء الفاتر. 

ويمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، مما يساهم في جفافها. 

وبعد الاستحمام، قومي بتجفيف بشرة الطفل بلطف بدلاً من فركها، مما يحافظ على حاجز الرطوبة الرقيق. 

المرطبات 

يعد اختيار المرطب المناسب أمرًا بالغ الأهمية، واختاري خيارات خالية من العطور ومضادة للحساسية وضعيها مباشرة بعد الاستحمام للحفاظ على الرطوبة، وانتبه جيدًا للمناطق التي يتم تجاهلها عادةً مثل المرفقين والركبتين وخلف الأذنين. 

ارتداء طبقات من الملابس 

يعد الحفاظ على دفء طفلك أمرًا ضروريًا، لكن الإفراط في ارتداء الملابس يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وتهيج الجلد، واختاري الأقمشة الناعمة القابلة للتنفس مثل القطن، وألبسي طفلك طبقات يمكن تعديلها بسهولة للحفاظ على درجة حرارة مريحة.

الحماية من الطقس القاسي 

عند الخروج في الهواء الطلق، احمي بشرة طفلك من الرياح القاسية بالملابس المناسبة. لا تنسي وضع واقي الشمس الآمن على الأطفال على المناطق المكشوفة، لأن شمس الشتاء لا تزال تسبب الضرر.