في فصل الشتاء.. 4 أشياء يجب استخدامها لحماية بشرتك من الجفاف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر فصل الشتاء ببرودته وجفافه من أكثر العوامل الطبيعية التى قد تكون لها تأثيراً على صحة البشرة، وما لم يتم حمايتها فإنها تسبب الجفاف والحكة والتهيج، ومع ذلك، يمكن حماية بشرتك باستخدام الأدوات والممارسات الصحيحة.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض النصائح يجب استخدامها لحماية بشرتك من الجفاف في فصل الشتاء.

اقرأ أيضاً| أصل الحكاية| «قصر المورق» شاهد على الحكم الروماني بفلسطين

المنظفات المرطبة

ابحثي عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك أو الجلسرين أو السيراميد، التي تنظف بشكل فعال مع الحفاظ على حاجز رطوبة البشرة، وتجنب استخدام الصابون القاسي والمنظفات التي تحتوي على الكحول لأنها قد تجعل بشرتك جافة وحساسة أسوأ.

المرطبات 

خلال فصل الشتاء، استخدمي مرطبات أثقل وأكثر تغذية تحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا أو الزيوت مثل الأرجان أو الجوجوبا، وتشكل هذه المكونات حاجزًا وقائيًا، يمنع فقدان الرطوبة ويحافظ على بشرتك ناعمة ورطبة حتى في أكثر الظروف جفافًا.

مقشر

ادخلي التقشير اللطيف في روتين العناية بالبشرة لتخليص بشرتك من البقع الجافة والمتقشرة. ومع ذلك، خلال فصل الشتاء، اختاري مقشرات خفيفة لا تجرد بشرتك من الرطوبة. 

فكر في استخدام المقشرات الكيميائية التي تحتوي على مكونات مثل حمض اللاكتيك أو إنزيمات الفاكهة، وتعمل هذه المنتجات على إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل فعال، مما يعزز دوران الخلايا دون التسبب في تهيج أو جفاف.

الحماية من الشمس

يمكن أن تكون شمس الشتاء ضارة بشكل خادع، خاصة عندما تنعكس عن الثلج أو حتى غير ذلك.

ضعي دائمًا واقي الشمس بمعامل حماية SPF 30 على الأقل على المناطق المكشوفة مثل الوجه والرقبة واليدين، واختاري واقيًا من الشمس واسع النطاق لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.