مختارات إذاعية

مديحة يسرى وسمير الإسكندرانى
مديحة يسرى وسمير الإسكندرانى

المطرب سمير الإسكندرانى هو نجم سهرة «مطرب عربي» 1.45 بعد منتصف الليل على موجة صوت العرب ونستمع إلى أغنيات «سالمة يا مصر ، زمان ... زمان، مين اللى قال ، يارب بلدى، يا نخلتين» إضافة إلى إلقاء الضوء على مولده بحى الغورية بالقاهرة القديمة والتحاقه بكلية الفنون الجميلة وانتقاله إلى إيطاليا لاستكمال دراسته للفن التشكيلى والغناء وإتقانه للعديد من اللغات وخاصة الإيطالية ومحاولة تجنيده لصالح إسرائيل ومقابلة الرئيس جمال عبدالناصر ورحلته مع الغناء وتقديم النشرات الإخبارية باللغة الإيطالية فى البرنامج الأوربي.. تقديم سماح الشامى.

إحياء لذكرى ميلاد الفنانة مديحة يسرى تلتقى الفترة المفتوحة «الشرق الأوسط وأشياء أخرى» 1.00 ظهرا على موجة الشرق الأوسط مع الناقد الفنى محمود قاسم للحديث عن بدايات الفنانة الراحلة وأهم وأشهر أعمالها..كما نلتقى غدا مع الصحفى حسام فاروق وحوار حول أهم مشروعات التنمية وتأثيرها على المواطن.. وتلتقى الفترة المفتوحة «افتكاسات ستات» 12.00 ظهر غد  الإثنين مع د.رامى هلال خبير التغذية وحوار حول الطعام الصحى للأطفال وخاصة أثناء فترة الدراسة.

اقرأ أيضاً | كرارة فى «بيت الرفاعى» منتصف الشهر

يقدم برنامج «مداد القلم» 4.00 مساء على موجة صوت العرب حلقة عن الشاعر اللبنانى بشارة الخورى المعروف باسم «الأخطل الصغير» واستعراض لمسيرته الأدبية مع الاستماع لبعض أشعاره.. تقديم منار عبدالله.

يلتقى برنامج «موسيقى تصويرية» 4.45 مساء على موجة صوت العرب مع الملحن أمير نبيل ويقدم تحليلا فنيا لموسيقي فيلم «البيه البواب» بطولة أحمد زكى وصفية العمرى وفؤاد المهندس..تقديم أحمد سعيد.

حول الفكر الماسونى تدور حلقة اليوم «ايديولوجيات» 7.00 مساء على موجة صوت العرب ولقاء مع منصور الحكيم الكاتب والباحث فى الفكر الماسونى..تقديم محمود هزاع.