عليوه: نعيش نقلة حضارية كبيرة في عهد الرئيس السيسي| خاص

الدكتور سراج عليوه
الدكتور سراج عليوه

أكد الدكتور سراج عليوة أمين تنظيم حزب الريادة، أن خريطة مصر تغيرت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث تعيش مصر نقلة حضارية كبيرة فى كافة المجالات وليس فى مجال واحد او مجالات معينة.

اقرأ أيضا|حقوقي: السيسي تمكن من بناء دولة قوية بمعايير القرن الـ 21| خاص

وأضاف أمين تنظيم حزب الريادة، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاع القضاء على العشوائيات وضع الخطط لضمان عدم عودتها مرة أخرى، فضلآ عن زيادة نسبة المعمور الضعف من ٧٪؜ إلى ١٤٪؜ للخروج من الوادى الضيق إلى رحاب أرض مصر لضمان التوزيع الصحيح.

وأشار أمين تنظيم حزب الريادة، إلى أنه تم إنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع التى تواكب التطور الكبير، وتم إنشاء شبكة طرق وسكك حديدية وتطوير القائم بالفعل للربط بين جميع التجمعات القديمة والحديثة لسهولة تنقل المواطنين وفتح شرايين تجارية جديدة لتشجيع الاستثمار.

واستكمل: مع هذا التوسع العمراني تم الاهتمام بجميع الخدمات التى يحتاجها المواطن، حيث تم البدء فى تنفيذ برنامج التأمين الصحى الشامل والقضاء على فيروس سى فى مصر فى مدة قصيرة مما يعد انجازا كبيراً للدولة، فضلآ عن العديد من المبادرات الرئاسية فى المجال الصحى.


أما بالنسبة للخدمات التعليمية فتم تطوير التعليم العام والفنى والتعليم الجامعى ليواكب التطورات العلمية والتكنولوجية الهائلة، فضلآ عن إنشاء الكثير من الجامعات والتي تؤكد الإهتمام بالمستوى العلمى والبحثى للجامعات المصرية حتى تنافس كبرى الجامعات العالمية.


وتابع: ولضمان الأمن الغذائى تم العمل على إضافة مشاريع زراعية ضخمة مثل مستقبل مصر وتوشكى وغيرهم، حيث أن المستهدف إضافة ٤ مليون فدان للمساحة الزراعية فى مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء.

ولفت إلى أن مشروع حياة كريمة يعد أكبر مشروع تنموى فى العالم من حيث حجمة وعدد السكان المستفيدين منه، والذى يخدم قرابة ٥٥ مليون مواطن مصرى.