الأوقاف تطلق برنامج إجازة الأربعين النووية للأئمة والوعظات.. 9 ديسمبر

 وزارة الأوقاف بنشر خدمة السنة النبوية المشرفة
وزارة الأوقاف بنشر خدمة السنة النبوية المشرفة

يطلق المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف برنامج إجازة " الأربعين النووية" للأئمة والوعظات في مجلس واحد بالقاهرة والأقاليم على يد كبار علماء الحديث في مصر .

يأتى ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير ، وحرصًا منها على خدمة السنة النبوية المشرفة .

اقرأ أيضاً|مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين: حريصون على بناء جسور التواصل الحضاري

وأوضحت الوزارة بأنه ستكون البداية لأئمة وواعظات القاهرة الكبرى والسادة المدرسين المساعدين والمعيدين في التخصصات الشرعية والعربية بمسجد الإمام الحسين السبت 9 ديسمبر2023م عقب صلاة الظهر.

وبنت وزارة الأوقاف بأنه سيتم تسجيل أسماء الحاضرين الراغبين في الحصول على الشهادة من الساعة 11 صباحًا حتى أذان الظهر بالمسجد للرجال وبمصلى السيدات للواعظات وعضوات هيئات التدريس ومعاوناتهن بالجامعة مع تسليم صورة من كارنيه الجامعة وصورة من بطاقة الرقم القومي لاستخراج الإجازة ، وستمنح الإجازة في هذا المجلس على يد نخبة من كبار علماء الحديث ، وهم :

1. العالم المحدث أ.د/ أحمد عمر هاشم – أستاذ الحديث وعلومه وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف  2. العالم المحدث أ.د/ أحمد معبد عبد الكريم - أستاذ الحديث وعلومه وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

3. العالم المحدث أ.د/ صبحي عبدالفتاح السيد ربيع - أستاذ الحديث وعلومه ووكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية السابق بجامعة الأزهر.