مؤسسة «بنحبك يا مصر» تشارك بجلسة «قمة نساء العرب القائدات» في COP28

المهندسة زينب بشير رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنحبك يا مصر
المهندسة زينب بشير رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنحبك يا مصر

تشارك المهندسة زينب بشير رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنحبك يا مصر، فى فعاليات الدورة الثامنة والعشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، والذي ينعقد فى الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023، بمدينة إكسبو في دبي.

اقرأ أيضًا| وزيرة البيئة: الجناح المصري في cop28 يعرض جهود تسريع العمل المناخي

وتلقت المهندسة زينب بشير دعوة رسمية من "مصدر" للمشاركة فى جلسة "قمة نساء العرب القائدات" التي سوف يتم تنظيمها بالتعاون مع مبادرة المرأة في الاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة  WiSER"، يوم الاثنين 4ديسمبر 2023.

وقالت بشير في بيان: إن قضية التغيرات المناخية تحتاج إلي تكاتف وتضافر كل الجهود للحد من تداعياتها وتأثيراتها المقبلة، وقبل فوات الأوان، فالتحذيرات والمخاوف من مزيد في إرتفاع درجات الحرارة نتيجة  الانبعاثات وستكون نتائجه وخيمة على جميع. 

وأضافت بشير أن المشاركون بهذا الحدث سيعملون على وضع مقترحات عملية قابلة للتنفيذ ومبادرات تضمن المساواة بين الجنسين في أجندات التغير المناخي، مما يعزز مستقبلًا أكثر شمولية وعدالة ومرونة للجميع.

وتستضيف دولة الإمارات، أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي يرأسه الدكتور سلطان أحمد الجابر، في مدينة إكسبو دبي من 30 نوفمبر الجاري وحتى 12 ديسمبر المقبل.

ويقام المؤتمر في مدينة إكسبو دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث خُصصت المنطقة الزرقاء بالمدينة للمفاوضات الخاصة بالمؤتمر، إذ خُصصت للوفود الرسمية والمشاركين المعتمَدين من جانب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بينما ستكون المنطقة الخضراء التي تديرها دولة الإمارات مفتوحة للجمهور والمنظمات غير الرسمية والمشاركين الآخرين.

واستطاع رئيس "كوب 28" الدكتور سلطان الجابر، في اليوم الأول من مؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ، يوم أمس، أن يحدث مفاجأة من خلال طرح قرار تنفيذ إنشاء صندوق "الخسائر والأضرار" المناخية للتعويض على الدول الأكثر تضررا من تغير المناخ.

وعلى الفور، أعلن الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وآخرون عن مساهمات يبلغ مجموعها حوالي 400 مليون دولار للدول الفقيرة التي تعاني من آثار تغير المناخ.