المصريون يواصلون التصويت في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني

توافد المصريون على التصويت في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني
توافد المصريون على التصويت في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني

يواصل اليوم السبت 2 ديسمبر، المصريون بالسعودية التوافد على مقر السفارة بالرياض والقنصلية العامة في جدة لليوم الثاني على التوالي للإدلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية عبر ٤٠ لجنة فرعية في الرياض وجدة .

وقد فتحت  السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة باب التصويت اليوم الثاني تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى التاسعة من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة، وقد قام جميع المصريين الذين وصلوا الى السفارة والقنصلية بالادلاء باصواتهم وسط منظومة متكاملة من التجهيزات.

وتستمر متابعة السفير المصري في السعودية احمد فاروق والسفير احمد عبد المجيد القنصل العام في جدة في سير العملية الانتخابية وظهورها بالصورة التي تليق بمصر.

ويقوم القنصل العام في الرياض السفير طارق المليجي برصد ومتابعة كافة تفاصيل العملية الانتخابية، وقد اشرف على المواقع المخصصة لنحو ٢٤ جهة من بنوك ومستشفيات ومطاعم تقدم خدمات لوجستيه للمواطنين، فضلا عن المتابعة المستمرة للجان وتقديم التسهيلات للناخبين.

وهناك متابعة اخرى يقوم بها المستشار الثقافي والتعليمي المصري بالسعودية د اشرف العزازي وهي عملية وصول ومغادرة المصريين للادلاء باصواتهم عبر الحافلات التي خصصتها بعض المدارس في الرياض وجدة والمقدرة بنحو ٧٠ حافلة، ونجحت هذه الحافلات في وصول اعداد كبيرة من الناخبين مما سهل حركة تنقل المصريين ما بين اماكن تجمعهم ومقر السفارة بالرياض، وهي تعد احد الخدمات اللوجستية التي تقدمها بعض المدارس في الرياض للمشاركة في العرس الانتخابي.